×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الأربعاء 3 مارس 2021 | 6:40 مساءاً
هل تأثر الأهلي هجومياً بغياب "معلول"؟
علي معلول

كتب: رحاب دعبس

لا غنى عنه في التشكيل الأساسي، وأصبح من الأعمدة الرئيسية في الفريق الأول، وذلك في ظل تألقه الواضح وكونه نقطة تحول كبيرة في نقل الهجمات داخل الملعب سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية.


يعتبر التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من اللاعبين الذين صنعوا بصمة خاصة ومميزة لهم ليس في القلعة الحمراء فحسب، بل في الكرة المصرية وعلى مستوى المحترفين التونسيين.

وخاض معلول الكثير من المباريات رفقة الأهلي منذ أن تعاقد الأحمر معه في 2016، ليكون بمثابة نقطة قوة للفريق في مختلف اللقاءات سواء محلياً أو افريقياً، فضلا عن تأثيره في الأحمر عند غيابه.

فاعلية معلول مع الأهلي

تربع معلول على عرش اللاعبين الأكثر فاعلية في النادي الأهلي منذ تولي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الإدارة الفنية للمارد الأحمر، وظهر تأثير غيابه على الفريق بسبب إصابته في العضلة الخلفية بشكل واضح، خاصة أنه أكثر اللاعبين صناعة للأهداف بفضل تمريراته السحرية ومهارته الفردية وعرضياته المتقنة.

وغاب معلول مع الأهلي منذ إصابته في لقاء الأحمر وبايرن ميونخ بنصف نهائي كأس العالم للأندية، وغادر اللقاء ليعلن غيابه لمدة قد تصل إلى 3 أسابيع منذ ذلك الوقت.

ورغم تتويج موسيماني بالألقاب التي حصدها منذ توليه تدريب الفريق الأحمر، بداية من تتويجه بدوري أبطال أفريقيا بعد غياب طويل، ثم حصد كأس مصر وبرونزية كأس العالم للأندية، إلا أنه فقد ميزة هامة وهي الأنياب الهجومية الشرسة التي كانت من أهم العوامل المميزة للفريق الأحمر في الموسم الماضي.

هل تأثر الأهلي بغياب معلول من الناحية الهجومية؟

شهدت فترة موسيماني الذى تولى تدريب الأهلي في ختام الموسم الماضي خلفاً للسويسري رينيه فايلر، تألق بعض اللاعبين وتراجعاً ملحوظاً في مستوى البعض الأخر، وجاءت قائمة اللاعبين الأكثر فاعلية على المرمى التالي:

علي معلول: سجل هدفين وصنع 6 آخرين

كهربا: سجل 6 أهداف وصنع هدفا

محمد شريف: سجل 4 أهداف وصنع 3

قفشة: سجل هدفين وصنع 5 آخرين

حسين الشحات: سجل 3 أهداف وصنع هدفين

وليد سليمان: سجل 4 أهداف وصنع هدف

طاهر طاهر: سجل هدفين وصنع مثلهما

جونيور أجاي: سجل هدفين وصنع هدف

أكرم توفيق: سجل هدف وصنع هدفين

والتر بواليا: سجل هدف وصنع آخر

أليو ديانج: سجل هدفا وصنع آخر

عمرو السولية: سجل هدفا وصنع آخر

بدر بانون: سجل هدفا

صلاح محسن: صنع هدفا واحدا

محمد هاني: صنع هدفا

حمدي فتحي: صنع هدفا

ومن المتوقع أن يغيب علي معلول عن قائمة الأهلي التي ستواجه فيتا كلوب الكونغولي السبت المقبل في منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بعدما تعثر في الجولة الثانية أمام سيمبا التنزاني، بينما حصد النقاط في الجولة الأولى بعد الفوز على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة.


موضوعات متعلقة: