×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الأربعاء 3 مارس 2021 | 4:47 مساءاً
تألق الراحلين يُبكي الأبيض.. فهل استعجل الزمالك على رحيل معاريه؟
معاري الزمالك

كتب: رحاب دعبس

للمرة الثالثة على التوالي يفشل الفريق الأبيض في هز شباك منافسيه، ويتسبب في ثورة غضب كبيرة من جمهوره ضد اللاعبين، حيث استشعر محبي الزمالك اقتراب فقدان قمة الدوري المحلي، فضلا عن المنافسة الصعبة التي يعاني منها في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.


وفي ظل حاجة الفريق إلى مهاجم هداف رغم تعاقده مع الثنائي سيف الدين الجزيري من نادي المقاولون العرب ومروان حمدي من مصر المقاصة، إلا أن ذلك لم يغني ولم يجلب أي فائدة حتى الآن للفريق من الناحية التهديفية.

وكان الزمالك قد سقط في فخ التعادل أمام وادي دجلة بدون أهداف في المباراة التي جمعت بينهما في منافسات الجولة الـ 14 من مسابقة الدوري الممتاز، وذلك بعد تعادله السلبي أمام تونجيث السنغالي ومولودية الجزائر في أولى جولتين بمجموعات دوري أبطال أفريقيا.

ترتيب الزمالك في الدوري وأبطال افريقيا

ورغم التعادل الأخير أمام وادي دجلة، رفع الزمالك رصيده في بطولة الدوري إلى النقطة 30 في قمة الترتيب، وبفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه الأهلي الذي يتبقى له 3 مؤجلات في المسابقة المحلية.

أما في المنافسات الإفريقية، فيأتي الأبيض في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة، وذلك برصيد نقطتين فقط من تعادلين في أول جولتين أمام مولودية الجزائر وتونجيث السنغالي.

الزمالك يعاني بعد رحيل نجومه

بعد رحيل نجوم الأبيض "المهاجمين" عانى الزمالك كثيراً ولم تهتز شباك منافسيه لـ 3 مباريات متتالية سواء محلية أو قارية.

وربطه البعض برحيل أبرز الهدافين عن الفريق الأبيض، أبرزهم: مصطفى محمد، عمر السعيد، كريم بامبو، مصطفى فتحي، محمد أوناجم.

تعويض الزمالك الثنائي، بضم الثنائي مروان حمدي والتونسي سيف الدين الجزيري لم يجدي نفعه حتى الآن حيث لم يسجل بعد أحدهما أي أهداف.

وانفجر مصطفى محمد مع جالطة سراي التركي بتسجيله 6 أهداف في 6 مباريات، وتألق عمر السعيد الذي لازم الدكة مع باتشيكو مع الجونة وأحرز 3 أهداف في 3 مباريات.

ونجح عمر السعيد في إحراز 3 أهداف مع الجونة آخرها ثنائية أمس الثلاثاء أمام سموحه من ركلتي جزاء.

كما تألق مصطفى فتحي مع سموحه تحت قيادة أحمد سامي، والذي سجل أمس ثنائية في مرمى الجونة من ركلتي جزاء أيضاً.

وجاءت الـ 17 هدفاً لمعاري الزمالك كالآتي:

مصطفى محمد مع جالاتا سراي التركي: 6 أهداف

مصطفى فتحي مع سموحه: 4 أهداف

عمر السعيد مع الجونة: 5 أهداف

كريم بامبو مع البنك الأهلي: هدف

محمد أوناجم مع الوداد المغربي: هدف

أهداف الزمالك في الموسم الحالي

أحرز نادي الزمالك في بطولة الدوري الموسم الجاري 21 هدفاً فقط من 13 مباراة خاضها، بينما أحرز نجومه الراحلين كإعارة أو للبيع 18 هدفأ.

الاستثناء الوحيد كان يوسف أوباما صانع ألعاب الفريق والذي أحرز 4 أهداف في هذه الفترة في ظل غياب أجنحة ومهاجمي الزمالك.

وأحرز أشرف بن شرقي 4 أهداف بينما زيزو هدف وحيد، وتكفل وسط ملعب الزمالك بالبقية حيث أحرز إمام عاشور 3 أهداف وفرجاني ساسي هدفين وأحمد فتوح الظهير الأيسر هدف وحيد.

أما مهاجمو الزمالك الثلاثة في القائمة مروان، سيف وأسامة فيصل لم يسجلوا أي أهداف حتى الآن.

وفي سياق منفصلأ، يستعد الزمالك لمواجهة الترجي التونسي السبت المقبل في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري ابطال افريقيا.


موضوعات متعلقة: