×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الأربعاء 3 مارس 2021 | 3:11 مساءاً
خطر جديد.. مرض شبيه بالإنفلونزا يتقل 15 شخصا في الكونغو الديمقراطية
صورة أرشيفية

كتب: محمد هشام

في خطر جديد يداهم العالم، أعلن جان ماري بيتي بيتي، حاكم مقاطعة كوانجو بالكونغو الديمقراطية، اليوم الأربعاء، عن وفاة 15 شخصا معظمهم من كبار السن، الذين تترواح أعمارهم بين الـ 60 والـ 80 عاما، من أصل 180 حالة تم تسجيلها بالفعل في إقليم كاسونجولوندا، متأثرين إصاباتهم بمرض يشبه الإنفلونزا .

 


وذكر المسئول الكونغولي، بحسب الأذاعة المحلية، أن المريض يشعر فى البداية بالصداع قبل أن ينتقل الألم إلى كل أجزاء الجسم ثم الحمى وينتهى الأمر بحدوث مضاعفات فى الجهاز التنفسى قبل الوفاة.

ولفت ديدييه تشيكيسا إلى أن أعراض هذا المرض المجهول تتشابه إلى حد كبير مع تلك الخاصة بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى آخر حالة وفاة تم تسجيلها تعود إلى منتصف شهر فبراير الماضي وأن غالبية ضحاياه هم من كبار السن.

وأردف، أن أختبارات كورونا التى أجراها وفد وزارة الصحة القادم من العاصمة كينشاسا، على بعض المرضى كانت سلبية، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال العينات الأخرى إلى المعهد الوطني للبحوث الطبية الحيوية من أجل تحديد المرض وأسبابه.

جدير بالذكر أنه تم تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد وحمى الشيكونغونيا في هذة المدينة الحدودية مع أنجولا، التى تبعد 250 كم جنوب شرق كينشاسا ويصعب الحصول فيها على الرعاية الطبية بسبب ارتفاع تكلفتها بالنسبة لمستوى معيشة السكان.


موضوعات متعلقة: