×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الأربعاء 3 مارس 2021 | 1:22 مساءاً
بالأرقام.. "ميسي" تميمة حظ برشلونة أمام إشبيلية الليلة
ميسي

كتب: رحاب دعبس

لم يكن لاعب ولا نصف فريق، بل الفريق بأكمله، حافظ على تألقه وتوهجه طوال فترات طويلة، ولم يختلف على موهبته أحد في العالم سواء من محبي الكتالوني أو منافسيه، ليكون الأفضل في العالم وأحد أساطير كرة القدم على مر التاريخ وحتى يومنا هذا، إنه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.


تمكن من إنقاذ برشلونة كثيرا في مواقف بالجملة، وبكافة البطولات التي يشارك بها، ورغم سقوط الكتالوني في الفترة الأخيرة خاصة الموسم الماضي الذي خرج منه بدون إنجاز يذكر، إلا أن البرغوث لا يزال يسيطر على أهداف المسابقات الإسبانية، وكذلك المهارة التي فاقت الجميع.

وفي لقاء اليوم بين برشلونة وإشبيلية، يعول الفريق الكتالوني على نجمه الذي طالما أنقذه في مناسبات عديدة، ليكون نقطة تحول في المباريات بمجرد تواجده داخل البساط الأخضر.

يلتقي اليوم الأربعاء ميسي ورفاقه أمام إشبيلية في مباراة من المباريات الحاسمة ببطولة كأس ملك إسبانيا، حيث يقام اللقاء على ملعب "كامب نو"، في تمام العاشرة مساء، في إياب الدور نصف النهائي من البطولة.

هل يتمكن برشلونة من تحقيق ريمونتادا الليلة؟

يأمل برشلونة في لقاء اليوم أن يحقق ريمونتادا أمام إشبيلية، خاصة أن لقاء الذهاب قد انتهى بفوز الأخير بثنائية نظيفة.

وأرقام ميسي تعطي الأمل لبرشلونة في تحقيق هذه النتيجة، وتخطي عقبة إشبيلية للتأهل إلى النهائي بالبطولة.

أرقام ميسي تنقذ برشلونة

ذكرت صحيفة سبورت الإسبانية اليوم الأربعاء تقريراً عن أرقام ميسي مع برشلونة، وهل ستكون منقذة للفريق الكتالوني أمام إشبيلية الليلة.

حيث أفادت الصحيفة، أن ميسي خاض 374 مباراة برفقة برشلونة في ملعب "كامب نو"، سجل خلالهم 388 هدفًا، وحقق الفريق 303 انتصارًا، و50 تعادلًا، و21 هزيمة، أي معدل انتصارات بلغ 81%.

أما في بطولة كأس ملك إسبانيا، لعب ميسي في "كامب نو" 38 مباراة، سجل خلالهم 35 هدفًا، وحقق الفريق 30 انتصارًا، و6 تعادلات وهزيمتين.

وفي آخر نتائج برشلونة برفقة ميسي في لقاءات خروج المغلوب في كأس ملك إسبانيا، فاز برشلونة 3-0 أمام ليفانتي و 6-1 أمام إشبيلية، وهما نتيجتان تؤهلان برشلونة في حال تحقيقهما في لقاء اليوم الأربعاء.

وأشارت الصحيفة، إلى أن ميسي يأمل في التأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا للمرة العاشرة، والتتويج باللقب للمرة السابعة في تاريخه، بعدما نال اللقب 6 مرات، 3 منها أمام أتلتيك بيلباو 2009 و2012 و2015، واثنتان منها أمام إشبيلية 2016 و2018، ومرة أمام ديبورتيفو ألافيس 2017، وخسر 3 مرات، مرتان منها أمام ريال مدريد 2011 و2014، ومرة أمام فالنسيا 2019.

وللمرة الأولى يخسر ميسي برفقة برشلونة نهائيين متتاليين، الأول أمام فالنسيا في كأس الملك 2019، والثاني أمام أتلتيك بيلباو في السوبر الأوروبي 2021.

يذكر أن ليو ميسي قد سجل 13 هدفًا خلال آخر 9 مباريات في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وهي جميع المباريات التي لعبها مع الفريق الكتالوني في المسابقتين منذ 6 يناير الماضي.


موضوعات متعلقة: