×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الأربعاء 3 مارس 2021 | 10:32 صباحاً
الرياضة ليلاً.. حرب كلامية بين ميدو والغندور.. شيكابالا مُحول للتحقيق.. ومعلول يجدد للأهلي
شيكابالا

كتب: محمد هشام

شهدت الساحة الكروية المصرية، خلال الساعات الماضية، العديد من الأحداث، التي لاقت تفاعلا واسعا عبر منصات التواصل الإجتماعي، وكذلك البرامج الرياضية، واستحوذت على الفقرات الرياضية للبرامج، في مختلف القنوات الفضائية.

 


واستحوذ نادي الزمالك على نصيب الأسد في فقرات البرامج الرياضية، وكذلك التفاعل عبر منصات التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي اشتعلت الحرب الكلامية بين نجمي الفريق السابقين خالد الغندور وأحمد حسام ميدو عبر القنوات الفضائية.

وفي هذا التقرير تستعرض "الشارع الجديد" معكم أبرز الأحداث الكروية التي شهدتها الساحة المصرية خلال الساعات الماضية.

 

حرب كلامية بين ميدو الغندو

شهدت الساعات الماضية اشتعال حرب كلامية بين نجمي الزمالك السابقين أحمد حسام ميدو وخالد الغندور، وذلك بعدما وجّه أحمد حسام "ميدو"، نجم ومدرب نادي الزمالك السابق، رسالة شديدة اللهجة للإعلامي خالد الغندور عقب الهجوم الذي وجه إليه خلال الساعات القليلة الماضية، على خلفية انتقاده لفضائية القلعة البيضاء.

وقال "ميدو" في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامجه "أوضة اللبس": "بعض الجهلاء يتحدثون عن جهل، عندما تهاجم قناة النادي تتحدث رسميًا باسم النادي".
 
وأضاف: "عندما يتحدث مذيع قناة النادي هذا يعني أنها تتحدث باسم مجلس الإدارة، أرجوكم أن تفهموا، بعض المغيبين يجب أن يفهموا، لا تهدموا نادي الزمالك".
 
وواصل: "يقال إنني هربت من الزمالك، أنت تقول –أي كلام-، أنا أكثر لاعب في تاريخ الزمالك أدخل أموالًا للقلعة البيضاء، كنت ألعب في أكبر أندية العالم وعدت لعبت للزمالك بلا مقابل".
 
واستكمل: "حصلت على أكبر الدراسات في الكرة بالعالم، وعندما يأتي مستثمر للاستثمار في مصر، يأتي لاستشارتي، من مثلي في مصر قليلون جدًا".
 
وأتم- في إشارة إلى خالد الغندور دون أن يذكر اسمه-: "يقول إنني أعمل في نادي زد، وأنت كنت تقاتل لتتولى منصب مديرًا للكرة في النادي ذاته، وتم رفضك لأن الجميع يعلم أنك – تافه - ولا تصلح لتولي المسؤولية، لا تنطق باسم ميدو مرة أخرى، اسمع كلامي".
 
في المقابل، قال خالد الغندور، نجم نادى الزمالك السابق، إنه لن يدخل في أي خلافات شخصية مع أحد، وذلك بعد هجوم أحمد حسام ميدو عليه عبر برنامجه اليوم على قناة النهار.
 
وصرح  "الغندور" في برنامج "زملكاوي" بقناة الزمالك: "لن أدخل في خلاف شخصي وسنتحدث في الكرة، حبنا للزمالك معروف ولا توجد لدينا مشاكل مع أحد، الموضوع سيتحول لحرب تصريحات ولن أدخل في (خناقة)، نحترم الكل ولن نذكر أحدًا، وأتمنى ألا يتحدث عنا أحد".
 
 
شيكابالا مُحول للتحقيق
 
قال الإعلامي هاني حتحوت، إن اللجنة المؤقتة التى تدير نادي الزمالك قررت تحويل محمود شيكابالا، للتحقيق للإدلاء بأقواله في خصم عقوبة سبورتنج لشبونة، من مستحقاته المالية.
 
وأضاف هاني حتحوت، خلال برنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، إن إدارة الزمالك لا ترى أن محمود شيكابالا، مدانًا، ولكنها ستقوم بسماع أقواله حول تلك الأزمة.
 
وأكد هاني حتحوت، أن الشئون القانونية بالزمالك ستستمع إلى أقوال شيكابالا، وتقدمها للنائب العام، ضد مجلس الزمالك السابق؛ للتحقيق حول أسباب العقوبة الموقعة على النادي.
 
 
الأهلي يجدد لمعلول

كشف الإعلامي مهيب عبد الهادي، موعد الإعلان عن تجديد تعاقد الأهلي مع الظهير الأيسر التونسي، علي معلول، نجم الفريق.

وقال "عبدالهادي" خلال الحديث عبر برنامجه "اللعيب" على "ام بي سي مصر": "علي معلول وافق بشكل مبدئي على تمديد تعاقده مع الأهلي حتى 2024 حيث ينتهي عقده بنهاية الموسم".

وتابع: "سيتم الإعلان عن التمديد خلال فترة توقف الدوري القادمة، إضافة إلى تمديد تعاقد عمرو السولية".

 

أمير توفيق يكشف سبب فشل ضم سيرينو

 أكد أمير توفيق مدير التعاقدات والتسويق بالأهلي أن المقابل المالي هو السبب الرئيسي لفشل صفقة ضم سيرينو من صن داونز.

وقال أمير توفيق في تصريحات تليفزيونية لبرنامج الاشبال مع الإعلامي أسامة حسني لقناة الأهلي، إن الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة بيتسو موسيماني طلب ضم سيرينو من صن داونز ودخلنا في مفاوضات مع فريقه .

وأضاف أن الطلبات المالية الكبيرة وقفت عائقًا أمام ضم اللاعب من صن داونز وتم غلق الأمر.

 

تركي آل الشيخ يكشف موقفه من شراء الزمالك

أطلق عماد دربالة، المحلل الرياضي بقناة الزمالك، استفتاء عبر حسابه على 'تويتر" لاستطلاع رأي الجمهور ومعرفة آرائهم حول إمكانية شراء المستشار تركى الشيخ نادى الزمالك كحق انتفاع؟
 
وكتب قائلاً: "‏إيه رأيكم فى موضوع شراء تركى الشيخ حق انتفاع نادى الزمالك؟ موافق ليه أو رافض ليه؟ أنا عن نفسي محتاج تفاصيل الصفقة قبل ما أقول رأيي".
 
وفي هذا السياق، رد المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية قائلاً: "‏‎لا لا لا محتاج رأيك جدًا جدًا ... لا أستطيع أن أعيش من غير رأيك.. ! تأليف وكذب عيني عينك ومشكلتي الرئيسيه اني بوضوح قافل الموضوع لكن فعلًا لا أعرف يفهموا كيف" .
العديد من الأحداث شهدتها الكرة المصرية في الساعات الماضية، لاقت تفاعلا كبيرا على مختلف القنوات والمنصات الإلكترونية، واستحوذت على اهتمام المتابعين.

موضوعات متعلقة: