×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الثلاثاء 2 مارس 2021 | 9:04 مساءاً
تكرار انجازات "صلاح".. وقاضية "قفشة" تظهر في الهندسة.. نجوم سبقوا "بن شرقي" في اسئلة الامتحانات
قفشة وبن شرقي

كتب: رحاب دعبس

غضب عارم داخل القلعة البيضاء وأزمة أثارت استياء جماهير الزمالك، وذلك بعدما تم ذكر نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بشكل مسيء بإحدى أسئلة امتحان كلية الحقوق بجامعة سوهاج.


فتم تداول صورة لإحدى أسئلة امتحان القانون الدولي في كلية الحقوق بجماعة سوهاج يشير إلى افتراض وفاة النجم المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا "كوفيد 19".

وأثار السؤال غضب جماهير الزمالك والنادي الأبيض، مؤكداً أنه يحمل إساءة كبيرة للاعب واستهانة بمشاعر أسرته والجماهير البيضاء.

تفاصيل امتحان القانون في حضور "بن شرقي"

وافترض استاذ المادة إصابة المغربي أشرف بنشرقي بفيروس كورونا ووفاته في مصر، وظهور شقيق له يحمل الجنسية المصرية ودخل في مشاكل كبيرة مع زوجة اللاعب وأولاده على الميراث، ووصل الأمر لإقامة دعوى قضائية أمام المحكمة، وطلب من الطلاب الإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة بالأمر وفقًا لدراستهم للمادة.

نجم الزمالك لم يكن الأول في أوراق الامتحانات

لم يكن أشرف بن شرقي هو أول لاعب كرة قدم مصري يظهر في أسئلة امتحانات الطلاب، حيث سبقه العديد من اللاعبين سواء في مصر أو بالدول الأخرى، وهو ما يعرضه لكم "الشارع الجديد" في التقرير التالي:

تكرار اسم "صلاح"

أحد أفضل اللاعبين المحترفين في تاريخ مصر بل وعالم كرة القدم بشكل عام، في ظل تألقه منذ الوهلة الأولى في عالم الاحتراف، ليصنع اسمه بحروف من ذهب في عالم الساحرة المستديرة ويصبح حديث العالم بأكمله.

تكرر اسم محمد صلاح في مختلف الامتحانات سواء باللغة العربية أو الإنجليزية، ففي امتحان كلية الحقوق بجامعة دمشق السورية جاء سؤالًا عن الإصابة الشهيرة التي تعرض لها محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018 على يد المدافع الإسباني سيرجيو راموس نجم ريال مدريد.

وجاء نص السؤال كالتالي: "تسبب راموس بإصابة صلاح خلال نهائي أبطال أوروبا 2018. بطبيعة الحال، لا يمكن مساءلة راموس على ما فعله هذا من الناحية الجزائية، وذلك لعلة توافر 4 شروط تجعل باجتماعها استعمال العنف مبررا في الألعاب الرياضية. عدد هذه الشروط تعداد فقط".

محمد صلاح يظهر في امتحان إنجليزي بفلسطين

فوجئ طلاب الثانوية العامة في فلسطين بسؤال التعبير في مادة اللغة الإنجليزية عن النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر، ولم يتوقع أن يأتي واضع الامتحان بسؤال عن لاعب مصري، إلى أنهم أعربوا عن سعادتهم وقتها خاصة وأن اللاعب كان يحقق نجاحات كبيرة في مشواره الاحترافي وكان مثل وقدوة لكل شباب العرب.

قاضية "قفشة" تزين امتحان الهندسة

استعان الدكتور محمد عزت أستاذ مادة الهندسة الإلكترونية الميكرومترية بصورة لمحمد مجدي أفشة نجم الأهلي وصاحب هدف الحسم في شباك الزمالك خلال مباراة نهائي القرن بالنسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، في ورقة امتحان الميدتيرم لطلاب الفرقة الرابعة قسم اتصالات، وكتب عليها :"والقاضية إيه؟ .. القاضية ممكن"، وتم إيقاف الدكتور عن العمل وإحالته للتحقيق.

هدف حسن شحاتة "الملغي" في جامعة عين شمس

أكد حسن شحاتة نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق أن أحد أساتذة في جامعة عين شمس استعان بهدفه الشهير في شباك النادي الأهلي موسم 1981  / 1982 والذي تم إلغائه بداعي التسلل رغم صحة الهدف، في امتحان احدى الكليات، جاء السؤال "اثبت صحة هدف حسن شحاتة في الأهلي؟"، مؤكدًا أن ذلك دليل على صحة الهدف والذي أثار إلغائه جدلا كبيرًا وقتها.

هدف "أبوتريكة" في الكاميرون بامتحان كلية الهندسة

تضمن امتحان الميكانيكا لاعدادي كلية الهندسة بجامعة عين شمس سؤالًا عن هدف "أبوتريكة" في مرمى الكاميرون بنهائي أمم إفريقيا 2008 وجاء السؤال: "في المباراة النهائية لبطولة أفريقيا هذا العام بين مصر والكاميرون استخلص زيدان الكرة من قلب دفاع الكاميرون ثم مررها أرضية زاحفة لتتحرك في خط مستقيم أفقي بسرعة ابتدائية ٢٠م/ث وبعجلة قصيرة ٠.٧٦ وعند النقطة A قابل أبوتريكة الكرة".


موضوعات متعلقة: