×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الأحد 28 فبراير 2021 | 1:53 مساءاً
أبرزهم حسن يوسف وسهير رمزى..نجوم اعتزلوا الفن ثم عادوا إلى الساحة من جديد
نجوم اعتزلوا الفن ثم عادوا إلى الساحة من جديد

كتب: سلمى الطماوي

ليست فى الآونة الأخيرة فقط، بل ظهر العديد من نجوم الفن سواء ممثلين أو مطربين قرروا الاعتزال فجأة دون سابق انذار، وتنوعت الأسباب، ولكن بعد فترة يعودون مرة أخرى إلى الساحة الفنية من جديد.

وفى الآونة الأخيرة شهد الوسط الفنى اعتزال العديد من النجوم والذين حققوا شهرة ونجاح كبيرا، مما أثار الجدل حول قرار اعتزالهم.


 

وفى هذا التقرير يقدم لكم "الشارع الجديد" أبرز الفنانين الذين قرروا العودة مرة أخرى بعد اعتزالهم...

نجوم أعلنوا التوبة ثم عادوا إلى الساحة الفنية مرة أخرى...

مروان بابلو..

فى الأيام الأخيرة، تصدر الرابر مروان بابلو مواقع التواصل الاجتماعى، وأصبح ترند جوجل، وذلك بعد عودته للغناء وتراجعه عن اعتزاله الذي لم يتخطي عاما، حيث طرح فيديو كليب أغنيته الجديد "الغابة"، والذى تخطى الـ5 مليون مشاهد خلال يومان فقط من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

كان قد أعلن اعتزاله من قبل وقال:"ماحدش يطلب منى أرجع تانى.. بعد إذنكم.. أنا بتوب لربنا حاليا.. وبتمنى من ربنا إنه يتقبل منى.. وياريت أى حد سمعنى وصدقنى يعمل كدا برضه وربنا يسامحنى ويهدينى ويثبتنى ويغفرلى"

حسن يوسف..

اعتزل الفنان حسن يوسف، الفن عام 1990 مع زوجته شمس البارودى، ليعود بعد 13 عاماً إلى الأعمال التلفزيونيّة، ويستم فى تقديم أعمال درامية، ومع نجمات يصنفن على أنهم نجمات إثارة.

عبير صبرى..

في بداية عام ٢٠٠٢ قررت عبير صبري اعتزال الفن وارتداء الحجاب بعد مسيرة فنية مليئة بالأعمال الفنية وخلال هذه الفترة قامت بتقديم برنامج تليفزيوني علي قناة "اقرا" الفضائية وفي عام ٢٠٠٥ خلعت الحجاب عادت إلي الوسط الفني وبررت ذلك بانها غير قادرة على تحمل مسؤولية الحجاب وغير صادقة مع نفسها.

صابرين..

بعد عامين من تقديمها السيرة الذاتية للمطربة الكبيرة أم كلثوم، أعلنت الفنانة صابرين الاعتزال وارتداء الحجاب، ولكن بعد 6 أعوام، عادت مرة أخرى إلى الشاشة من خلال مسلسل "كشكول لكل مواطن"، وقدمت بعدها العديد من الأدوار في الأعمال الدرامية، أبرزها شيخ العرب همام، وأثارت جدلا كبيرا بظهورها بباروكة بدلا من الحجاب.

وقالت في تصريحات تليفزيونية، إنها ندمت على هذا القرار، ووصفته بالقرار المتسرع، قائلة إن عودتها للفن أمر طبيعي، فهي تعمل في المجال منذ أن كانت في الرابعة من عمرها، ولأنها وُلِدَت وعاشت في عائلة فنية.

 

سهير رمزى..

فى عام 1993 أعلنت النجمة سهير رمزى اعتزال الفن وارتدت الحجاب أيضاً، لكنّها عادت إلى الفن عام 2006، لتجسد العديد من الأدوار فى المسلسلات، مثلها مثل عفاف شعيب، التى أعلنت الاعتزال وارتداء الحجاب، لتعود إلى الفن عام 1998.

منى عبد الغنى..

منى عبد الغنى، بدأت مشوارها الفنى فى أوائل الثمانينات بالغناء، وفى عام 1985 شاركت فى أول أعمالها التمثيلية وهو مسلسل "الأبناء" واستمرت فى الغناء والتمثيل حتى عام 2001، عندما أعلنت ارتداءها الحجاب واعتزالها الفن، وفى عام 2003، قررت منى عبد الغنى العودة للتمثيل، وعادت للمشاركة فى مسلسلات وبرامج.

اليسا..

فاجأت إليسا جمهورها عام ٢٠١٩ بأن ألبومها "إلى كل اللي بيحبوني" سيكون أخر ألبوماتها وقالت إنها حزينة لإعلان مثل هذا الخبر، إلا أنه ليس باستطاعتها أن تستمر في العمل مجدداً داخل مجال مليء بالمافيات وتراجعت اليسا عن قرارها بالاعتزال وعادت مرة اخري إلي الوسط الفني بألبوم "صاحبة رأي".

شيرين عبد الوهاب..

أعلنت الفنانة شيرين عبدالوهاب اعتزالها في بث مباشر عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وهي تبكي وأعلنت القرار أمام جمهورها، ما أحدث حالة كبيرة من الجدل التي دفعتها لإعلان عودتها مرة أخرى، بسبب حب الجمهور ومطالبته لها بالعودة مرة أخرى.

ساندى..

المطربة الشابة ساندى، أعلنت فجأة وبعد وقت قليل جدا من احترافها الغناء، اعتزالها فى تدوينة لها عبر "فيس بوك"، وقالت "قررت اعتزال هذه المهنة التى أدت إلى مرضى، بسبب الضغوط النفسية التى أتعرض لها، ولن أتراجع عن هذا القرار"، وبعد إعلان قرارها بشهرين وضعت ساندى كليب "حياة طبيعية" الذى أصدرته فى يونيو 2014 عبر صفحتها الرسمية فى "فيس بوك"، ما يؤكد عودتها للغناء والعدول عن قرار الاعتزال، إذ قررت دفع أموال مقابل ظهور الأغنية لأكبر عدد من متابعى صفحتها.

شاهيناز..

وفى مارس 2008 أعلنت المطربة شاهيناز، نجمة برنامج "ستار ميكر"، ارتدائها الحجاب واعتزال الغناء بشكل نهائى، موضحة أن قرارها جاء نتيجة دراسة متأنية فى الأمور الدينية، ولتكون أول فنانة من بنات الجيل الحالى ترتدى الحجاب. وبعد 3 سنوات عادت شاهيناز مرة أخرى للغناء وهى ترتدى الحجاب فى ألبوم دينى منتصف عام 2011.

 

 

 

 

 


موضوعات متعلقة: