×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الأربعاء 24 فبراير 2021 | 6:06 مساءاً
آخرهم عمرو دياب.. نجوم في مرمى الانتقادات بسبب الإعلانات
نجوم في مرمى الانتقادات بسبب الإعلانات

كتب: سلمى الطماوي

لم تكن هذه المرة الأولى التى يظهر بها عدد من نجوم الفن فى الإعلانات التلفيزونية، سواء مطربين أو ممثلين، وفى بعض الأوقات لا يحظى الإعلان برد فعل إيجابى.

وقد لاقى العديد من الفنانين الكثير من الانتقادات على الإعلانات التى ظهروا فيها، وكان أخرهم عمرو دياب حيث تصدر ترند جوجل بعد طرح إعلان العطر الجديد.

وفى هذا التقرير يقدم لكم "الشارع الجديد" أبرز الإعلانات التى لاقت العديد من الانتقادات..


عمرو دياب..

طرح الهضبة عمرو دياب، إعلان العطر الجديد الذى يحمل اسمه، مساء يوم الاثنين، ونشر دياب الإعلان عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، على أنغام أغنية "وأنا معاك" والتي طرحها ضمن ألبومه الأخير "يا أنا يا لأ"، وهي من كلمات خالد تاج الدين، وألحان خالد عز، وتوزيع عادل حقي.

وظهر عمرو في الإعلان برفقة الإعلامية وعارضة الأزياء إنجي كيوان وأخريات، والإعلان تم تصويره في دبي، وهذه ليست المرة الأولى التي يصور فيها الهضبة بالإمارات؛ وقبل 5 سنوات صوّر عمرو دياب كليب أغنية "جماله" والتي جاءت ضمن ألبومه "شفت الأيام"؛ في جزيرة النخلة بإمارة دبي، برفقة موديل إيطالية تُدعى آنا مويا كلازادو.

فكرة اختيار عمرو دياب لوجه نسائي يشاركه الإعلان هي معتادة لجمهوره، وكثيرة هي كليبات الهضبة التي تظهر فيها موديل إلى جواره، ولكن اقتران اسم الميجا ستار بـ إنجي كيوان خلال الفترة الماضية، أثار جدلا واسعا بعد تداول صور لافتة لهما معا في ظل الحديث عن انتهاء علاقته بالفنانة دينا الشربيني.

والمفارقة أن الصور التي تم تداولها بكثرة للهضبة مع إنجي كيوان من كواليس تصوير الإعلان، ومن بينها التي ظهر فيها وهو يحملها على ظهره مثلما فعل في كليبه الأخير "أماكن السهر" مع دينا الشربيني؛ غير موجودة بنسخة الإعلان المطروحة وتم استبعاد المشاهد التي تتضمنها.

كما أن الإعلان يتضمن أيضا لقطات تجمع ما بين عمرو دياب وإنجي كيوان على الشاطئ تشبه إلى حد كبير اللقطات التي جمعت بينه ودينا الشربيني في الساحل الشمالي ضمن كليبه الأخير الذي أخرجه أحمد النجار.

من أبرز لقطات الإعلان كذلك؛ تواجد عمرو دياب داخل حمام السباحة ومعه إحدى العارضات والتي ظهرت بـ"المايوه"، مع الحرص على كشف "التاتو" المرسوم خلف عنقه، ومدون عليه تاريخ 1934، وهو تاريخ ميلاد والديه، ويحيطه غصن الزيتون باعتباره رمزا للسلام، وقام الفنان محمد عبدالستار برسمه للهضبة منذ 3 سنوات.

وبعد طرح عمرو دياب الإعلان انهالت عليه العديد من التعليقات والانتقادات، وقام رواد السوشيل ميديا بعمل الكثير من الكوميكس على فيديو الإعلان.

نيكول سابا..

بدت "بيجامة" النجمة نيكول سابا التي ارتدتها خلال تصوير حملة إعلانية خيرية لإعانة الفقراء والمرضى وكفالة اليتيم، بإثارة الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 وقال إحدى النقاد، إن اختيار نيكول لهذه الإطلالة التي تشبه ملابس النوم في هذه النوعية من الإعلانات جاءت غير لائقة تماماً وكان يفضل أن ترتدي زيًا رسميًا أو بسيط ".

وأوضح أن " البيجامة" الواسعة كانت تٌعد موضة رائجة بين النجمات في العام الماضي وانتهت، لذلك لم تلقى نيكول قبولاً وأثارت استياء كثير من متابعيها.

 وانهالت عليها التعليقات الساخرة عبر موقع التواصل "الفيسبوك"، وقال أحد متابعيها :"هي اتبرعت بهدومها وما اتفضلش غير البيجامة أو التصوير كان مفاجئ وملحقتش تغير".

هشام ماجد..

ثم ظهر الفنان هشام ماجد خلال نفس الإعلان الخيري مرتديًا "تي شيرت" مكتوبًا عليه كلمة "Death – الموت"، مما دفع عددًا من الجمهور للتعبير عن غضبهم واستيائهم، لاعتبارها رسالة تدعو لما يناقض الإعلان، ولكن تم التدخل السريع من قبل المسؤولين لإصلاح الخطأ.

 

أمير كرارة...

 

أصبح بعض نجوم الفن مادة للسخرية بعد أن ظهروا في إعلان لإحدى شركات الاتصالات الشهيرة، بملابس شتوية وصيفيه في نفس الوقت، حيث ارتدى الفنان أمير كرارة جاكيت جلد أسود اللون في نفس اللقطة التي ظهر فيها لاعب كره القدم أحمد فتحي بـ"تيشرت كات" والفنان هشام ماجد بـ"تيشرت نصف كوم" وشيكو بقميص، وظهرت الفنانة شري عادل بـ"بلوزة" "off shoulder" والفنانة دلال عبدالعزيز بـ"بلوزة" صيفي في نفس المشهد الذي ارتدى فيه لاعب كرة القدم سعد سمير "جاكيت"، ولفتت ياسمين صبري الأنظار قبل نهاية الإعلان بفستان أحمر اللون شتوي وبأكمام طويلة.


موضوعات متعلقة: