×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 13 فبراير 2021 | 7:22 مساءاً
بعد برونزية المونديال.. "بانون" يكشف سر طريقة احتفاله.. وأكثر هدف أحزنه
بدر بانون

كتب: رحاب دعبس

تحدث المغربي بدر بانون مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن كواليس تواجده بالقلعة الحمراء، ومشاركته في كأس العالم للأندية، فضلا عن الهدف الذي سجل في مرمى الشناوي وحزن بسببه.

حيث قال بانون خلال استضافته عبر قناة الأهلي "أعتز كثيرا بالمشاركة في مونديال الأندية، فهو شرف لأي لاعب، والفوز بالميدالية البرونزية إنجاز سيحسب في مسيرتي".

وانتقل المدافع المغربي للحديث عن مباراة بايرن ميونخ، قائلا "لا أخاف أي لاعب أو مباراة، لذا نمت جيدا ليلة مباراة بايرن ميونخ، وما أتخوف منه فقط مستوى زملائي بالفريق".

وأضاف "ليفاندوفسكي كان يحاول سحبي إلى وسط الملعب دائما لفتح مساحات لزميليه مولر وجنابري، أتمنى أن نعتمد هذه الطريقة في الأهلي"

وتابع "أتحمّل جزء كبيرا من مسؤولية الهدف الثاني لبايرن، لأنني توقعت أن ليروي ساني سيرفع الكرة على الزاوية القريبة، لذا تركت ليفاندوفسكي، وتقدمت نحو القائم القريب لأسبقه، بينما وصلت له الكرة على الزاوية البعيدة وسجل بأريحية، هذا الهدف أغضبني أكثر من الخسارة، كنا نريد الإبقاء على النتيجة 1-0، وبشكل عام الهزيمة أمام بايرن طبيعية، لكن أنا والشناوي غضبنا للغاية من هذا الهدف".

واستدرك "قرعة مونديال الأندية لم تكن منصفة لنا، أعتقد إذا كانت أوقعتنا في مواجهة بالميراس أولا، لتأهلنا للمباراة النهائية بنسبة 70%".

وأشار "مولر لاعب خطير للغاية، والفريق الألماني تأثر كثيرا بغيابه عن المباراة النهائية، كذلك كيميتش لاعب محوري، والظهير الأيسر ديفيد لاعب مميز للغاية، لكن محمد هاني تألق أمامه"

وانتقل بدر بانون للدفاع عن زميله التونسي، قائلا "إذا نشر علي معلول صورة إصابته، لاعتذر له الكثيرون، من تحدثوا عنه بالسوء، تناسوا تاريخه مع الأهلي، أتمنى أن يحبني جمهور الأهلي مثلما يحب معلول، وأتمنى الاستمرار لسنوات طويلة مع الفريق، لكن حلمي أن أعتزل في الرجاء البيضاوي، أنا ابن من أبنائه".

وكشف بانون عن لقبه في المغرب وسر احتفاله بوضع إصبعيه في أذنيه، مشيرا "يقال عني في المغرب المدافع الرومانسي، وأيضا رقم 88، لأنني سجلت هدفين في الوداد البيضاوي بالدقيقة 88.. أحترم نادي الوداد، ولكن أعرف أن هناك بعض الصحفيين المغاربة سيحرفون تصريحاتي".

وأوضح "أحتفل بهذه الطريقة، لأنني مررت بفترة عصيبة في المغرب، بعض الأشخاص استغلوا اسمي سعيا للترويج للصحف التي يعملون بها، تحدثوا عني بالسوء، إنه احتفال رد على من أخطأ في حقي، ومهما قالوا فإنني لن ألتفت إليهم، لقد تعرضت لهجوم دائم، والآن أنا ناجح في مسيرتي مع الأهلي وفزت ببرونزية مونديال الأندية".

وأشار "أتواجد في مصر منذ شهرين ونصف، أصعب مباراة لي هي الأولى ضد طلائع الجيش، لأن الكل كان يترقب ظهوري بصفتي صفقة جديدة، كما أنني لم أكن أعرف الكرة المصرية جيدا، ولم أتعرف بشكل جيد بعد على لاعبي الطلائع أو حتى طريقة لعب زملائي، هذه تفاصيل صغيرة ومهمة".

وأتم بدر بانون تصريحاته "أرتدي الرقم 13 منذ كنت لاعبا شابا في الرجاء، ولا أتخيل أنني سأواجه فريقي السابق، سيكون شعورا صعبا، لكن سأتعامل باحترافية وأدافع عن قميص الأهلي".


موضوعات متعلقة: