×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 13 فبراير 2021 | 6:06 مساءاً
6 أرقام قياسية في انتظار "صلاح" أمام ليستر سيتي اليوم
محمد صلاح

كتب: رحاب دعبس

محطم الأرقام القياسية وأحد أفضل المحترفين المصريين على مر التاريخ، في انتظار إنجازات بالجملة خلال لقاءه اليوم أمام ليستر سيتي في الجولة الـ 24 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

فيعتبر محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، هو أبرز المحترفين في الدوريات الأوروبية، ومحط أنظار العالم وكبرى الأندية بمختلف دورياتها في ظل رغبة كل ناد للحصول على خدمات هداف البريميرليج.

وفي لقاءه اليوم أمام ليستر سيتي، يترقب صلاح عدد من الأرقام القياسية التي يسعى لتحطيمها، ومواصلة تهديفه وممارسة هواية المفضلة وهي هز الشباك.

ويقام اليوم في تمام الثانية والنصف عصرا لقاء ليستر سيتي وليفربول في الجولة الـ 24 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

ويحتل ليفربول المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 40 نقطة، خلف ليستر سيتي صاحب المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط فقط.

ويعرض لكم "الشارع الجديد" أبرز ما ينتظر صلاح في لقاءه اليوم، والتي جاءت كالآتي:

تعزيز صدارته لهدافي الدوري

يبحث صلاح اليوم أمام ليستر سيتي لمواصلة التسجيل وتعزيز سجله التهديفي، ليواصل تصدره لهدافي البريميرليج.

حيث يتصدر نجم ليفربول حاليًا قائمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 16 هدفًا، متفوقًا على كل من الكوري الجنوبي هيونج مين سون، وهاري كين، ثنائي توتنهام، وبرونو فيرنانديز، مهاجم مانشستر يونايتد، ودومينيك كالفيرت-لوين، مهاجم إيفرتون، برصيد 13 هدفًا.

الهدف الثالث الـ 23 في الموسم الرابع على التوالي مع ليفربول

يسعى محمد صلاح اليوم لتسجيله هدفه الـ 23 مع ليفربول في الموسم الرابع على التوالي، حيث سجل "مو" هدفه الأخير في مرمى مانشستر سيتي في مباراة سقط فيها الريدز برباعية أمام متصدر الدوري هذا الموسم.

الهدف الـ 117 مع ليفربول

من أهم أهداف صلاح في تاريخه مع ليفربول هي مواصلة التسجيل للأهداف، وأن يكون الهداف التاريخي للريدز في التاريخ، ومن أهم الخطوات التي حققها في تلك الأمنية هي دخوله نادي المائة.

ونجح صلاح في مزاملة نخبة الهدّافين في تاريخ ليفربول، حيث يتواجد حاليًا 16 لاعبًا، أولهم سام رايبولد وآخرهم الأسطورة ستيفن جيرارد، الذي حقق هذا الإنجاز خلال مواجهة أيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا عام 2008.

الهدف الـ 92 في مختلف المشاركات

 يأمل محمد صلاح في تسجيل هدفه الـ92 في مختلف مشاركاته في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما نجح اللاعب في تسجيل 90 هدفًا مع ليفربول وتشيلسي.

تخطي إنجاز ساديو ماني

يسعى صلاح لتخطى رقم زميله السنغالي ساديو ماني في قائمة اللاعبين الأفارقة الأكثر تسجيلًا للأهداف في البريميرليج، بعدما سجل 91 هدفًا، ليحتل المركز الرابع في القائمة، بالتساوي مع ساديو ماني.

ويتصدر ديدييه دروجبا ترتيب الهداف الأفارقة التاريخيين برصيد 102 هدفًا، يليه إيمانويل أديبايور برصيد 97 هدفًا وياكوبو بـ95 هدفًا.

طريق القائمة الذهبية

إنجاز جديد يرغب صلاح في الوصول إليه، وهو الدخول في القائمة الذهبية التي تضم اللاعبين الذين سجلوا 100 هدف أو أكثر في تاريخ الدوري الإنجليزي.


موضوعات متعلقة: