×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 12 فبراير 2021 | 9:13 مساءاً
الأهلي في المونديال.. ملايين الدولارات.. تهنئات من كبار اللعبة.. ومعادلة الجيل الذهبي
الأهلي في المونديال

كتب: محمد هشام

أسدل الستار مساء أمس الخميس ال11 من فبراير لعام 2021، على منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2020، والتي أقيمت في قطر في الفترة ما بين 4 إلى 11 فبراير الجاري، والمؤجلة من العام الماضي بسبب ظروف تفشي جائحة كورونا، بتتويج العملاق البافاري بايرن ميونخ بلقبه الثاني في البطولة، بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق تيجريس بطل المكسيك بهدف ظهيره الأيمن الفرنسي بافارد، محققا سداسية تاريخية.

البطولة كان عنوانها الأهم والأبرز، هو تتويج النادي الأهلي بالميدالية البرونزية في إنجاز تاريخي للجيل الحالي من لاعبي الأهلي، يضاف إلى تحقيق الثلاثية، بعد الفوز على فريق بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة .

النادي الأهلي حقق العديد من المكاسب من البطولة التي شهدت حضورا جماهيريا قويا لعشاق النادي الأهلي، والذين غطوا جنبات الملاعب، و استحوذوا على أنظار كبار اللعبة المتواجدين في الدوحة، وفي هذا التقرير نحاول أن نستعرض معكم أبرز مكاسب النادي الأهلي في البطولة.

 

ملايين الدولارات

بعد تحقيق الأهلي لبرونزية مونديال الأندية، سيحصد مبلغ 2.5 مليون دولار أي ما يقارب 40 مليون جنيه مصري

الأهلي حقق ثالث أكبر جائزة مالية في البطولة بعد البطل بايرن ميونخ والذي حصد 5 ملايين دولار، ومن ثم فريق تيجريس المكسيكي الذي حصد 4 ملايين دولار أمريكي.

 

تهنئات الكبار

نال النادي الأهلي الإشادة من متابعي البطولة، وأكبر لاعبي العالم على غرار النجم البرازيلي ريكاردو كاكا الحاصل على الكرة الذهبية في 2007، ونجم برشلونة السابق، الأرجنتيني ماسكيرانو.

كما تلقى الأهلي تهنئة خاصة من الاتحادين الدولي والإفريقي بعد انتزاعه للميدالية البرونزية في مونديال الأندية أمام بطل كوبا ليبرتادوريس بالميراس البرازيلي، الخميس، في الدوحة.

ووجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التهنئة للنادي الأحمر المصري عبر الحساب الرسمي للاتحاد على "تويتر".

وكتب "الفيفا": "الأهلي يفوز بركلات الترجيح ويحقق الميدالية البرونزية، ألف مبروك للنادي الأهلي الفوز بالمركز الثالث على حساب بالميراس البرازيلي".

كما هنأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" النادي الأهلي المصري بالفوز بالمركز الثالث وحصده الميدالية البرونزية ‏ببطولة كأس العالم للأندية 2021 في العاصمة القطرية الدوحة على استاد "المدينة التعليمية".

وكتب عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "للمرة الثانية الأهلي يحصد برونزية كأس العالم للأندية.. تهانينا لممثل إفريقيا وبطلها"

الأمر لم يتوقف هنا، حيث وجه جايمي باتشيكو مدرب الزمالك التهنئة إلى النادي الأهلي لفوز ببرونزية كأس العالم للأندية وتمنى مواجهته من جديد في نهائي يشابه نهائي القرن الموسم الماضي بدوري الأبطال.

وكرر قائد الزمالك حازم إمام تهنئة مدربه إلى النادي الأهلي عقب الإنجاز العالمي في مونديال الأندية، متمنياً ان يتجاوز فريقه أحزان خسارة النهائي والمنافسة على لقب دوري الأبطال موسم الحالي.

 

معادلة إنجاز الجيل الذهبي

بالحصول على الميدالية البرونزية استطاع المارد الأحمر معادلة الإنجاز الذي حققه الجيل الذهبي للنادي الأهلي في 2006، بعد الحصول على الميدالية البرونزية .

جيل الأهلي الحالي كتب اسمه بحروف من نور، بعدما حصد كل الألقاب الممكنة هذا العام، في انتظار التتويج ببطولتي كأس السوبر المصري وكذلك الإفريقي.

 

تألق لافت

شهدت البطولة التي أشاد فيها إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بدور جماهير الأهلي التي خلقت أجواءً رائعة بمونديال الأندية، تألقا لافتا لبعض لاعبي الأحمر.

يأتي في مقدمة اللاعبين المتألقين حارس العرين محمد الشناوي، والذي نجح بتصدياته لركلات الترجيح في قيادة الأهلي لمنصات التتويج، بالإضافة إلى كلا من الظهيرين أيمن أشرف ومحمد هاني والمدافع بدر بن بانون، وكذلك لاعب الوسط حمدي فتحي، والوافد الجديد طاهر محمد طاهر.


موضوعات متعلقة: