×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 12 فبراير 2021 | 2:34 صباحاً
أرقام قياسية.. ومواصلة كتابة التاريخ.. إنجازات بالجملة للأهلي بعد برونزية العالم
الاهلي

كتب: رحاب دعبس

يواصل كتابة التاريخ، ويستمر في الوصول إلى منصات التتويج، ولم يكتفي بها في مصر وافريقيا، بل وصل إلى التتويجات العالمية، إنه النادي الأهلي الذي لا يمل من تحقيق البطولات وحصد الميداليات.

فحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إنجازا تاريخيا يضاف إلى مسيرته وتاريخه، عندما توج اليوم الخميس بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، بعدما فاز على نظيره بالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس في مباراة تحديد المركز الثالث في المونديال.

حيث فاز الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2 في مباراة شهدت تألق محمد الشناوي حارس مرمى الأحمر ليحصد في النهاية المركز الثالث، ويتوج قائد القلعة الحمراء بجائزة رجل المباراة بعدما قام بصد الركلة الأخيرة للفريق البرازيلي التي أهدت الأهلي الميدالية.

وكان الوقت الأصلي قد انتهى بالتعادل السلبي، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لنادي القرن في أفريقيا وحامل لقب دوري أبطال أفريقيا في العام الماضي، على حساب بطل قارة أمريكا الجنوبية.

نجح ثلاثي الأهلي بدر بانون وجونيور أجايي ومحمد هاني من تسديد الركلة من علامة الجزاء بنجاح، بينما لم يتمكن عمرو السولية ومروان محسن من إحراز الركلة بنجاح.

وبعد هذا التتويج، وصل الأهلي إلى إنجاز ثاني في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية، وهي البرونزية الثانية له في المونديال بعد عام 2006.

وتعتبر هذه المشاركة للأهلي في النسخة المقامة في قطر، هي السادسة في تاريخه، حيث كانت آخر مشاركة له في عام 2013.

أرقام قياسية بالجملة للأهلي

وبعد هذا الإنجاز، نجح الأهلي في تحقيق أرقام قياسية بالجملة، سواء على مستوى الفريق أو الكرة المصرية والافريقية بشكل عام، وهو ما نرصده لكم في السطور التالية:

- نجح الجنوب افريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي من معادلة إنجاز مانويل جوزيه، بعدما حقق نفس البرونزية التي حصدها في عام 2006 في كأس العالم للأندية.

- هذه هي الميدالية الثالثة التي تحصل عليها الكرة المصرية في تاريخ مشاركاتها بالبطولات التي تقام تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عقب حصول منتخب الشباب المصري على الميدالية البرونزية أيضا في كأس العالم تحت 19 سنة بالأرجنتين عام 2001، وفوز الأهلي ببرونزية مونديال الأندية في 2006.

- الأهلي هو أكثر الفرق من خارج القارة الأوروبية صعودًا لمنصات التتويج بواقع مرتين متساويًا مع 4 فرق أخرى وهي إنترناسيونال وكورينثانز البرزايليان، ريفر بليت الأرجنتيني ومونتيري المكسيكي.

- الأهلي هو أكثر الفرق العربية والإفريقية صعودًا لمنصات التتويج في البطولة.

- وصل النادي الأهلي إلى رقم أوكلاند سيتي النيوزلاندي كأكثر فرق مشاركة في البطولة بواقع 15 مباراة.

- الأهلي تمكن من تحقيق الفوز على أبطال 4 قارات في كأس العالم.

وكان الأهلي قد شارك في بطولة كأس العالم للأندية بعد تتويجه بلقب دوري ابطال افريقيا بعد الفوز في المباراة النهائية على غريمه التقليدي "الزمالك".


موضوعات متعلقة: