×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 10 فبراير 2021 | 10:55 مساءاً
بعد الموافقة على محاكمته.. ترامب يواجه تحقيقا جنائيا في ولاية جورجيا
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

كتب: محمد هشام

بعد ساعات من اقرار مجلس الشيوخ الأمريكي دستورية محاكمة الرئيس الأمريكي السابق، أعلنت نيابة دائرة فولتون بولاية جورجيا، اليوم الأربعاء، عن فتح تحقيق جنائي مع دونالد ترامب، في قضية محاولته إلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية.

وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" بأن المدعية الجديدة لدائرة فولتون المنتخبة مؤخرا والتي تنتمي إلى الحزب الديمقراطي، فاني ويليس، وجهت رسالة إلى مسؤولين متعددين في سلطات جورجيا، بينهم سكرتير الولاية، براد رافينسبرغر، حيث أبلغتهم بفتح تحقيق مع ترامب على خلفية محاولته إلغاء نتائج التصويت المحلي خلال انتخابات الرئاسة.

في السياق ذاته، طلبت ويليس من سلطات الولاية، حسب مسؤول مطلع على فحوى الرسالة، الاحتفاظ بالوثائق المتعلقة باتصال بين ترامب ورافنيسبرغر حول نتائج الانتخابات، وذلك في إطار "تحقيق جنائي" مع الرئيس السابق.

هذا وأصبحت جورجيا الولاية الأمريكية الثانية بعد نيويورك التي تفتح تحقيقا جنائيا مع ترامب، ومن المتوقع أن تبدي السلطات القضائية في فولتون موقفا صارما تجاه الرئيس السابق من الحزب الجمهوري حيث أيدت هذه الدائرة بشكل واضح خلال الانتخابات منافسه الديمقراطي، جو بايدن، الذي فاز في السباق.


موضوعات متعلقة: