×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 7 فبراير 2021 | 9:08 مساءاً
تألق بعد معاناة.. وتغنى به "فيفا".. أيمن أشرف مدافع بدرجة مقاتل
ايمن اشرف

كتب: رحاب دعبس

سلط الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء على أيمن أشرف نجم ومدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ذلك قبل المواجهة المثيرة التي ستجمع بطل افريقيا بالعملاق الأوروبي بايرن ميونخ.

حيث يلتقي الفريقان غداً الاثنين في تمام الثامنة مساء على ملعب أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك في منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وبدأ حساب "فيفا" في رصد الحياة الخاصة بـ أيمن أشرف، منذ بداية الحادث الأليم الذي تعرضا لهما والدته وشقيقته وأدى بحياتهما في 2016، وحتى الطموح والأمل الذي ولد عنده من رحم المعاناة وأصبح أساسيا في الأهلي ليصل ويتألق في كأس العالم للأندية بقطر.

معاناة اللاعب

عانى اللاعب الأهلاوي منذ تلك الحادث الذي تعرضت له والدته وشقيقته وراحتا ضحيتان له، حيث فقد الثنائي في ليلة واحدة، ليكون كابوساً يعيش فيه أشرف وعبر عن آلامه في الذكرى السنوية لهما.

ولكن لم تكن تلك المأساة هي نهاية المطاف، بل كانت البداية الحقيقة لتألق اللاعب وإصراره عن تحقيق حلمه وحلم الراحلتان.

ولم تكن تلك المصيبة هي الأولى للاعب، بل تعرض أيمن للإصابة بالرباط الصليبي، لتوقفه فترة طويلة عن الملاعب.

حيث أصيب اللاعب بقطع في الرباط الصليبي للركبة عندما كان على اعتاب المنتخب المصري في زمن المدرب شوقي غريب، وغاب طويلاً عن الملاعب، لتتوالى المصائب على أيمن أشرف، لكنه مع مرور الوقت عرف كيف يلملم جراحه ويعود للحياة الطبيعية ويطوي صفحة حزينة قد تبقى في ذاكرته لكنها لم تؤثر على مشواره الكروي.

بداية التألق مع الأهلي

التحق أيمن أشرف بالقلعة الحمراء، وأصبح من أقوى النجوم في خط الدفاع للمارد الأحمر، حيث تمكن جيدا من حجز مكانا أساسيا في التشكيل مع الوقت ليكون من أبرز لاعبي الفريق في الفترة الحالية.

نجح أيمن أشرف برفقة الأهلي وزملاءه في التتويج بالثلاثية الموسم الماضي، حيث حقق لقب الدوري الممتاز للمرة الخامسة على التوالي، فضلا عن كأس مصر على حساب طلائع الجيش.

والإنجاز الأهم حتى الآن هو التتويج باللقب الافريقي للمرة التاسعة في تاريخه، وذلك بعدما فاز على الغريم التقليدي الزمالك في المباراة النهائية.

حلم المونديال

لا يتوفر وصف.

وبعد التتويج بالبطولة الافريقية، تحقق حلم المشاركة في المونديال، حيث تعتبر أول مرة يشارك فيها اللاعب في كأس العالم للأندية مع النادي الأهلي.

وكانت آخر مشاركة للأهلي في 2013، بعدما توج بالأميرة السمراء، ومن وقتها لم ينجح الأحمر في الوصول إلى هذه الخطوة.

وبالمشاركة الأولى له نجح أيمن أشرف في تقديم مباراة كبيرة ورائعة على المستوى الدفاعي، ليحظى بجائزة رجل المباراة أمام الدحيل القطري في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

حيث فاز الأهلي على الدحيل بهدف دون رد سجله حسين الشحات، ليصعد الأحمر إلى نصف النهائي ويلتقي بالعملاق البافاري بايرن ميونخ.

مواجهة بايرن ميونخ

حلم انتظر طويلا، مثل كافة اللاعبين في الدوري المصري، وهي مواجهة بطل أوروبا في مباراة رسمية، ومقابلة أفضل لاعبي العالم، حيث يعتبرها الأهلي مباراة للتاريخ، وهي مواجهة بايرن ميونخ.

وبالنسبة لأيمن أشرف، يحلم بتقديم مباراة للتاريخ، أمام أسماء قوية مثل ليفاندوفكسي، غنابري ومولر نجوم بايرن ميونخ.

لا يتوفر وصف.

وتحدث أيمن أشرف عن هذه المباراة، قائلاً "نؤكد لجماهيرنا أننا لن نبخل بقطرة عرق واحدة في مواجهة البايرن، سنقدم كل ما لدينا أمام الفريق الألماني بما يليق باسم الأهلي وقيمته الكبيرة".

وأضاف "سنعاين فريق البايرن من أجل دراسته للتعرف على نقاط قوته وضعفه، والاستعداد له بشكل جيد قبل مواجهة الاثنين، وسنقوم بمعالجة السلبيات التي حدثت في لقاء الدحيل، وهدفنا إسعاد الجماهير التي تساندنا وتدعمنا دائما، ونسعى لتقديم ما مستوى يليق بفريق الأهلي".


موضوعات متعلقة: