×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 6 فبراير 2021 | 11:06 مساءاً
آخرهم الشناوي.. نجوم ضربهم كورونا في الدوري المصري
نجوم الدوري المصري

كتب: رحاب دعبس

ضيف ثقيل، وشبح خفي، سيطر على العالم منذ مطلع العام الماضي، واجتاح جميع الدول ووصلت إصاباته إلى الملايين من البشر، فضلا عن أنه أودى بحياة الكثيرين أيضا، حيث يواصل فيروس كورونا "كوفيد 19" توغله بين المواطنين في حال خرق أي قواعد أو إجراءات متفق عليها للحد من تفشيه.

ولم تخل ملاعب كرة القدم من هذا الشبح الفيروسي، بل وصلت الإصابات إلى المئات في أكثر من دوري، خاصة الإيجيبشيان ليج.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت منذ ظهور الفيروس على إخلاء الجماهير أو من أي حدث أو تجمع، خاصة بملاعب كرة القدم، وذلك كإجراء احترازي للحد من تفشي الوباء وبالتنسيق مع وزارة الصحة.

وسجل الدوري المصري منذ ظهور "كوفيد 19" العشرات من الإصابات، ولم يكن في الدوري ككل، بل في كل ناد، حتى وصلت إلى الوفيات أبرزهم عزمي مجاهد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، والمستشار أحمد البكري رئيس الأبيض.

ويرصد لكم "الشارع الجديد" إصابات فيروس كورونا في الكرة المصرية منذ بدء الجائحة وحتى الآن:

الزمالك

ضرب فيروس كورونا نادي الزمالك بعدد كبير من الإصابات بمختلف وقت إعلان الإصابة، وجاءت الإصابات كالآتي:

محمد أشرف روقا:

أعلن الزمالك عن ابتعاد محمد أشرف روقا عن الملاعب بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا، قبل أن يعود اللاعب ويؤكد تعافيه.

فرجاني ساسي:

تأكدت إصابة فرجاني ساسي نجم الزمالك قبل المواجهة التي جمعت فريقه بالرجاء المغربي في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا الموسم الماضي.

حيث غاب فرجاني عن مباراة الذهاب من دوري أبطال إفريقيا مع فريقه الزمالك بسبب إصابته بفيروس كورونا.

جاء ذلك بعدما أجرى التونسي مسحة فور وصوله إلى المغرب وتبين إصابته بالفيروس.

كما جاءت باقي الإصابات كالآتي:

طارق حامد، محمود علاء، عبد الله جمعه، محمود حمدي الونش، يوسف أوباما، حازم إمام، عمر السعيد، أيمن عبد العزيز مدرب، أمير مرتضى منصور المشرف السابق على الكرة بالفريق.

الأهلي

جاءت إصابات كورونا في الأهلي عديدة، فضلا عن تكرار الإصابة، وجاء على رأسهم:

بيتسو موسيماني

أعلن النادي الأهلي أن المسحة التي خضع لها الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني؛ المدير الفني للفريق، أثبتت إصابته بفيروس كورونا.

عمرو السولية ورامي ربيعة ومحمد مجدي "أفشة"، محمود كهربا، أكرم توفيق، محمد هاني، علي لطفي، ياسر إبراهيم، محمد شريف، أحمد رمضان بيكهام، أليو ديانج، مروان محسن، وليد سليمان، صالح جمعه، عدلي القيعي مستشار التعاقدات، محمد مرجان المدير التنفيذي، خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة.

الاتحاد السكندري:

من أكثر الأندية التي عانت في بطولة الدوري خاصة الموسم الحالي، بسبب أزمة فيروس كورونا، حيث تم تأجيل العديد من اللقاءات في ظل تفشي الفيروس في الفريق وضربه الجهاز الفني واللاعبين.

وانضم حسام عاشور إلى قائمة المصابين بفيروس كورونا، حيث أعلن نجم الأهلي السابق عن أنه من ضمن عدد كبير من لاعبي الاتحاد السكندري المصابين بهذا الوباء حاليًا.

وكشفت المسحة الطبية الأخيرة التي أجراها الفريق عن إيجابية عينة 4 لاعبين، وهم محمد عطوة وأحمد نبيل مانجا وعبد السميع سيمو ومصطفى إبراهيم.

فضلا عن إصابة إبراهيم حسن مدير الكرة بالفريق بالوباء التاجي، قبل أن يتم تعافيه.

المصري البورسعيدي

أعلن النادي المصري البورسعيدي، نقل حارس مرماه أحمد عبد الفتاح، إلى إحدى المستشفيات، على إثر تدهور حالته الصحية، بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وقال طارق هاشم؛ عضو مجلس إدارة المصري، خلال تصريحاته السابقة لقناة "النهار": "حالة عبد الفتاح صعبة للغاية، فإصابته بالفيروس قوية، طلبنا الإسعاف له، من أجل نقله على وجه السرعة إلى العناية المركزة".

وكان الفيروس قد ضرب الفريق البورسعيدي بـ 16 إصابة.

ووفقًا لعديد من التقارير الصحفية فإن الإصابة طالت طارق العشري؛ المدير الفني للفريق، وعبد الظاهر السقا؛ مدير النشاط الرياضي بالنادي، بخلاف عدد من اللاعبين.

مصر المقاصة:

تبين من المسحات التي أجريت للاعبين في الفترة الماضية ومنذ تفشي الفيروس، إصابة لاعبين بفيروس كورونا، فضلا عن أحد أعضاء الجهاز الفني.

الإنتاج الحربي:

أعلن محمد سلطان مدير اللجنة الطبية في الاتحاد المصري لكرة القدم، عن ظهور 18 حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا في نادي الإنتاج الحربي.

فيما أعلن عمرو جمال مهاجم طلائع الجيش عن إصابته بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء، فضلا عن إصابة مختار مختار المدير الفني.

أسوان:

أوضح الدكتور محمد عبدالغفار، رئيس الجهاز الطبي لفريق أسوان، أن المسحة الطبية الخاصة بفيروس كورونا للاعبى الفريق التي أجريت الخميس الماضي، أظهرت إيجابية إصابة حارس الفريق عمر رضوان، ويغيب اليوم، السبت، عن لقاء فريق الإنتاج الحربي، ضمن مباريات الجولة الـ 12 من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

بيراميدز:

أثبتت المسحة الثانية التى خضع لها الحارس أحمد الشناوى أمس الجمعة إصابته بفيروس كورونا.

كان الفيروس قد ضرب أحمد فتحي ونبيل عماد دونجا قبل أن يتم تعافيهم.

الجونة:

أصيب عدد من لاعبي الجونة بالفيروس، أبرزهم أحمد عادل عبد المنعم، ومحمد نجيب.

طلائع الجيش:

أعلن عدد من لاعبي طلائع الجيش بإصابتهم بالفيروس، أبرزهم خالد سطوحي.

وفيات كورونا في الكرة المصرية

محمد عبده غنيمي

رحل محمد عبده غنيمي، مدرب حراس مرمى فريق بدر التابع لمحافظة البحيرة، أحد أندية الدرجة الثالثة، ليكون أول ضحايا كورونا في الكرة المصرية.

الإعلامي والناقد محمد صيام

ويصاب الوسط الاعلامي الرياضي في مصر بفاجعة وفاة الاعلامي والناقد الرياضي محمد صيام، بسبب فيروس كورونا، حيث فارق إبن محافظة السويس الحياة متأثراً بالفيروس.

عزمي مجاهد

وتستيقط جماهير الكرة المصرية على فاجعة وفاة عزمي مجاهد، أحد أساطير الكرة الطائرة في نادي الزمالك وعضو مجلس الادارة السابق بالنادي، وأحد العلامات البارزة في مجال الاعلام والادارة في الكرة المصرية، ليكون ضحية جديدة لكورونا.

محمد علوش

محمد علوش أحد نجوم فريق نادي طنطا في السابق ومدرب فريق عثماثون طنطا كان ضحية جديدة من نجوم المستديرة في مصر للوباء المخيف اللعين.

محمد فايز

ويفارق الحياة محمد فايز نجم غزل المحلة ومديره الفني السابق والقائد الفني لفريق ألعاب دمنهور قبل ساعات ماضية بسبب فيروس كورونا أيضاَ.

رئيس نادي الزمالك

ويرحل المستشار أحمد البكري عن عالمنا بعد صراع مع كورونا، وعقب أسابيع قليلة من تعيينه على رأس اللجنة الثلاثية التي تدير النادي الأبيض.


موضوعات متعلقة: