×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 6 فبراير 2021 | 10:06 مساءاً
إيقاف العملية قبل خضوعها بدقائق..تفاصيل الحالة الصحية لحورية فرغلي
حورية فرغلى

كتب: سلمى الطماوي

تعرضت الفنانة حورية فرغلى لكدمة في الرأس قبل خضوعها للعملية بـ 24 ساعة، مما أدى إنخفاض نسبة الهيموجلوبين في دم حورية، وقرر الطبيب الأمريكى المعالج لها وقف العملية قبل خوضعها بدقائق نظرا لخطورة الموقف، حيث اكتشف مع التحاليل ان تلك الكدمة أثرت على نسبة الهيموجلوبين.

ومن المقرر أن تظهر نتيجة التحاليل الجديدة خلال الساعات المقبلة، وتحديداً في الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت شيكاغو الامريكية، من أجل تحديد وموعد أخر للجراحة الأولى في أقرب وقت، لحين استقرار الحالة الصحية لحورية .

 وكان قد فاجأ الطبيب العالمى حورية فرغلى وعائلتها فور وصولها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أنه سيجرى 3 عمليات جراحية مباشرة، حيث ستكون أولى العمليات عبارة استقطاع عظام من قفصها الصدرى، ثم  ستجرى حورية فرغلى العملية الثانية، وستكون عبارة عن بناء العظام في مكان الأنف، والعملية الثالثة والأخيرة ستكون بعد 20 يوماً من العملية الثانية، وهى عبارة عن تأهيل حورية لوضع العظام في المكان الصحيح مباشرة حتى يعود شكلها طبيعياً.

كما وضع الطبيب العالمى حورية فرغلى على أجهزة الأكسجين حالياً لمدة 48 ساعة، من أجل أن يمتلئ "الدم" في الجسم بالأكسجين، حتى يتمكن الطبيب من إجراء العملية الأولى بتواجد كمية كبيرة من الأكسجين في الدم، وتحديداً في منطقة الوجه.

وكان من المفترض أن تستغرق العملية 9 ساعات تقريبًا داخل غرفة العمليات، ومن المُقرر أنّ تقيم حورية هناك لمُدة 15 يوما للاطمئنان على الجراحة.

وكانت النجمة حورية فرغلى أكدت أن كلا من شقيقها ونجله وشقيقتها يرافقونها أثناء إجرائها العملية يوم 2 شهر فبراير، مضيفة: "خايفة من الوجع أوى ومش عارفة هعيش ولا أموت، والحمد لله كافة الإجراءات حاليا تمت بنجاح".

وعن حالتها المعنوية حاليا قالت: "مش مصدقة الناس كلها بتحبنى واتصلت بيا وكنت صعبانة عليهم وحسوا بيا وعانيت من التنمر من سنين وكنت بسمع شتايم وأنا مش محتاجة عمليات تجميل خاصة اننى كنت ملكة جمال مصر عام 2002 والمضاد الحيوى كان يلازمنى أثناء تصوير الأعمال الفنية حتى اسألوا المخرجين".

تعرضت حورية فرغلي لحادث في أنفها، نتيجة سقوطها من ظهر الحصان، فقررت حورية معالجة كسر بإجراء جراحات أدت إلى تشوه شكل أنفها وعانت من صعوبة في التنفس وحاستي التذوق والشم كما عانت من آلام مبرحة.

وأجرت حورية فرغلي 7 عمليات تجميل خلال الثلاث سنوات الماضية بسبب الحادث، منها عملية استئصال للرحم بسبب أورام ليفية.

وعبرت فرغلي بعد اجرائها العمليات الجراحية عن بالغ حزنها مما واجهته من سخرية وانتقادات لاذعة من البعض ما أدى إلى تدهور حالتها النفسية قائلة:"هجمل نفسي ليه؟ كنت ملكة جمال مصر سنة 2002.

وأضافت في تصريحات تليفزيونية بحزن بالغ "قيل لي أنت قميئة وبشعة ولا تقومي بالتمثيل مرة أخرى، لكن أيضا هناك من شجعوني على الاستمرار في التمثيل.


موضوعات متعلقة: