×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 3 فبراير 2021 | 5:06 مساءاً
"الاختيار2"..يخرج أحمد مكى من الكوميديا..وسط ترقب من الجمهور
أحمد مكى

كتب: سلمى الطماوي

على غير عادته، فاجأ النجم أحمد مكى جمهوره ومتابعيه بخوضه بطولة مسلسل "الاختيار2"، مع النجم كريم عبد العزيز، حيث يجسد دور ضابط، وقد ابتعد عن الكوميديا التى اشتهر بها.

واعتاد الجمهور على رؤيته بأدوار الكوميديا، حيث قدم العديد من الأعمال الكوميدية اللامعة سواء فى الدراما أو السينما على مدار السنوات الأخيرة.

واختار مكى هذا العام الدخول فى التحدى والابتعاد عن الكوميديا فى "الاختيار 2" وسط ترقب كبير من الجمهور الذى يريد مشاهدته فى هذا الدور، ومشاهدة العمل بالكامل خاصة بعد تحقيق الجزء الأول نجاحاً كبيراً على جميع المستويات.

وفى الآونة الأخيرة، انتشرت صور لمكى على السوشيال ميديا من كواليس الاختيار 2"، وشبهه البعض بنجم هوليوود العالمى فان ديزل، ولاقت إعجاب الكثير من جمهوره، كما تصدر موقع البحث فى حوجل، حيث كانت المشاهد التى يقوم بتصويرها من اعتصام رابعة فى عام 2013، وكان مرتدياً بدلة ضابط شرطة من العمليات الخاصة الذى يستمر لمدة اسبوع ايضاً فى نفس الديكور على الطريق الصحراوى للمخرج بيتر ميمى.

مسلسل "الاختيار 2" سيناريو وحوار هانى سرحان وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكى وإياد نصار وإنجى المقدم وأسماء أبو اليزيد ومحمد علاء وإسلام جمال وأحمد شاكرعبد اللطيف ورياض الخولى، إضافة إلى الاستقرار على أسماء ضيوف الشرف الذين يظهرون خلال الحلقات على غرار الجزء الأول.

وفى هذا التقرير يقدم لكم الشارع الجديد "أبرز المعلومات عن أحمد مكى...

 

أحمد مكي هو ممثل، ومخرج، ومؤلف ومغني راب مصري، بدأ مسيرته الفنية عام 2001 بعد تخرجه من معهد السينما وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات.

 ونال أول بطولة مفردة له عام 2008 في فيلم إتش دبور ثم شارك مع دنيا سمير غانم، وأحمد الجندي في تقديم سلسلة من الأعمال الناجحة مثل: طير إنت، ولا تراجع ولا استسلام وكذلك حلقات مسلسل الكبير أوي بأجزاءه الخمسة.

قدم أيضًا أحمد مكي العديد من الأغاني خاصة الراب، وقدم ألبوم أصله عربي عام 2011 بالإضافة إلى العديد من الأغاني المفردة.

عاش معظم عمره في مصر وهو مقيم فيها، ولد في وهران بغرب الجزائر لأب جزائري وأم مصرية ثم انتقل إلى مصر مع والدته ونشأ في حى "الطالبية"، وهو الأخ الأصغر للممثلة إيناس مكي.

وبعد تخرجه من معهد السينما قسم إخراج، قام بأخرج عددًا من الأفلام القصيرة من بينها (ياباني أصلي) و (الحاسة السابعة)، وقام بعمل دور صغير في فيلم ابن عز مع علاء ولي الدين ثم في فيلم تيتو مع أحمد السقا.

 ثم قام بإخراج أول فيلم سينمائي له وهو الحاسة السابعة والذي شارك في تأليفه وكان من بطولة أحمد الفيشاوي ورانيا الكردي، وأيضا شارك في إخراج عدد من حلقات مسلسل لحظات حرجة.

 ثم قام بتقديم دور "هيثم دبور" في سيت كوم تامر وشوقية ثم قدمها في فيلم مرجان أحمد مرجان مع الفنان عادل إمام ثم قدمها مرة أخيرة مع إتش دبور.

ثم بدأ بعد ذلك حقبة أتسمت بالنجاح الكبير جماهيرياً مع الفنانة دنيا سمير غانم والمخرج أحمد الجندي، حيث قام بعمل فيلم"طير أنت" "ولا تراجع ولا استسلام" ثم أستمر التعاون في مسلسل "الكبير أوي" الذي استمر بأجزاءه الأول والثاني والثالث والرابع والخامس بين أعوام (2011-2016).

كما له بعض الأفلام التسجيلية التي حاز من أجلها الكثير من الجوائز.

 

 


موضوعات متعلقة: