×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 2 فبراير 2021 | 5:27 مساءاً
كيف تسجل بموقع وزارة الصحة للحصول على لقاح كورونا؟!
لقاح كورونا

كتب: مريم محي الدين

منذ أسابيع قليلة بدأت وزارة الصحة والسكان، في التطعيمات ضد لقاح كورونا، حيث استهلت حملات التطعيم بالأطقم الطبية.

وتزامنًا مع ذلك طُرحت على الطاولة عدد من التساؤلات من قِبل المواطنين، أبرزها طرق التسجيل بموقع وزارة الصحة للحصول على لقاح كورونا.

طريقة التسجيل للحصول على لقاح كورونا..

وفيما يلي نستعرض لكم خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا:

1- في البداية عليك الدخول على الموقع من هنا

2- ملء البيانات المطلوبة.

3-عند التسجيل عليك اختيار إذا كان من أعضاء الفريق الطبي أو من أصحاب الأمراض المزمنة أو الفئات الأخرى.

4- سجل الاسم رباعى والجنسية والنوع والرقم القومى وتاريخ الميلاد بالإضافة إلى البريد الإلكتروني.

5- اكتب رقم الهاتف والرقم الخاص بالواتساب ورقم هاتف لشخص آخر.

6- حدد المحافظة التى تريد الحصول على اللقاح فيها.

7- يُطلب الموقع رمز تحقيق ويرسل رسالة نصية لاستكمال الخطوات.

8- ارفق صورة البطاقة الرقم القومى وصورة من التقرير الطبي.

9- عليك التوقيع على إقرار بصحة البيانات والحصول على جرعتين من اللقاح.

10- ستستقبل رسالة سواء كنت طبيب أو ممرض أو أصحاب أمراض مزمنة، عن طريق الهاتف المحمول أو واتساب، من الموقع بمكان وموعد التلقيح.

11- يعد مرضى الفشل الكلوي والأورام من ضمن الفئات الأولى بالرعاية والحصول على اللقاح.

يذكر أن وزارة الصحة، حددت الأولوية وفقًا لإرشادت منظمة الصحة العالمية للطاقم الطبي، باعتبارهم الاكثر تضررا والعرضة للإصابة باللقاح، مؤكدة أنه سيتم توزيع اللقاح على الفريق الطبي الذي يعمل داخل مستشفيات العزل أولاً ثم الفئات التي تليه في الاستحقاق.

 

رقم التسجيل..

من جانبه كان قد صرح المهندس أيسم صلاح، مستشار وزير الصحة لشؤون تكنولوجيا المعلومات، في وقت سابق إلى أن موقع اللقاحات جرى فتحه 3 ساعات تجريبيًا وغلقه مرة أخرى، وفى أول ساعة سجل 10 آلاف شخص ووصل خلال الثلاث ساعات إلى 25 ألفًا.

وقال أيسم، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" عبر شاشة الحياة"، إن (15335) رقم الخط الساخن لراغبى التسجيل للتطعيم بلقاح فيروس كورونا.

 

ارتفاع إجمالي المتعافين إلى 130107..

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، خروج 471 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 130107 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 541 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 44 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الاثنين، هو 166492 حالة من ضمنهم 130107 حالة تم شفاؤها، و 9360 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.


موضوعات متعلقة: