×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 1 فبراير 2021 | 7:00 مساءاً
وزير التعليم: نحن في انتظار استقرار على آلية عقد امتحانات الثانوية العامة
وزير التعليم: نحن في انتظار استقرار على آلية عقد امتحانات الثانوية العامة

كتب: نورا سعيد

شدد ت وزارة التربية والتعليم على انعقاد امتحانات الصف الثالث الثانوي في موعدها، حيث أعلن الدكتور طارق شوقي عن نظام إجراء الامتحانات، لافتًا إلى أن الامتحانات هذا العام سوف تعقد إلكترونيًا. 

وأوضح أن امتحانات هذا العام سوف تكون مختلفة، مشيرًا إلى أن  الطالب لن يخوض امتحان واحد فقط يتم تقييمه من خلاله بل انتهى عصر الاختبار الأوحد، بل سيحصل على 3 فرص امتحانية بالدرجة الكاملة فى جميع الفرص له حرية دخول أى فرصة.

وأفاد أن الوزارة تنتظر الاستقرار على آلية عقد الامتحانات وصدور القرارات والقانون المنظم للثانوية العامة حتى يتم إجراء مقابلات لاختيار رؤساء لجان ومراقبين أوائل، موضحًا  أنه من المقرر أن تبدأ الوزارة مقابلات رؤساء اللجان خلال الأسبوع المقبل قبل انتهاء إجازة نصف العام.

وأضاف أن معظم طلاب الثانوية العامة انتهوا فعليا من تسجيل الاستمارة الإلكترونية على موقع الوزارة وتحديث البيانات بعد أن منحت الوزارة الطلاب فرصة تسجيل الاستمارات 10 يناير الجارى، مشيرة إلى أن تسجيل الاستمارة متاح خلال الفترة المقبلة ولن يتم غلق باب التسجيل حاليا ولكن على الطلاب الذين لم يسجلوا سرعة الانتهاء من ملء بيانات الاستمارة الإلكترونية.


موضوعات متعلقة: