×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
في حوار خاص.. أخطبوط كرة اليد يشرح كواليس الخروج من المونديال.. ويكشف عن أصعب مباراة
محمد الطيار

كتب: رحاب دعبس

روح وأداء وقوة، تجمعت في لاعبي المنتخب الوطني لكرة اليد، ليحصلوا على إشادة عالمية رغم وداع بطولة العالم التي تستضيفها مصر.

ولم يكتمل أي فريق بدون حارس مرمى عملاق، فيضم الفراعنة أخطبوط حفر اسمه بحروف من ذهب في عالم كرة اليد المصرية رغم صغر سنه، إنه حارس عرين منتخب اليد "محمد عصام الطيار".

نجح الطيار في التصدي للكثير من الكرات التي حولت نتيجة المباريات المختلفة التي خاضها الفراعنة في البطولة، خاصة مواجهة الدنمارك التي خسرها المنتخب بالرميات الجزائية، فكان من أفضل لاعبي اللقاء بجانب النجوم في الفريق بعدما قدموا أداءاً مشرف شهد عليه الكثير داخل الوطن العربي والعالم بأكمله.

تحدث محمد عصام الطيار حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة اليد عن كواليس خوض منافسات بطولة العالم التي تستضيفها مصر في الفترة من 13 يناير وحتى اليوم 31 من نفس الشهر.

وأكد "الطيار" في تصريح خاص لـ "الشارع الجديد" أن جميع اللاعبين في حالة حزن شديدة بسبب الخسارة ووداع البطولة مبكرا أمام الدنمارك.

وأضاف الطيار: كنا نأمل في الوصول إلى مركز متقدم في البطولة ولكن التوفيق لم يحالفنا.

وعن لقاء الدنمارك والملحمة التاريخية التي قدموها اللاعبين قال: المواجهة خرجت من الحيز الرياضي والحظ هو من حسم كلمته بها.

الطيار: منتخب اليد لم يكن يتوقع الوصول لضربات الترجيح أمام الدنمارك | بوابة  أخبار اليوم الإلكترونية

وعن شعوره بفخر المصريين والقادة على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي أجاب: نشكر الجميع على الدعم و"كان نفسنا نفرحهم ولكن الحظ كان مع منتخب الدنمارك في اللحظات الأخيرة".

وحول مشوار المنتخب في البطولة منذ البداية وحتى الدور الرئيسي قال: خضنا مباريات قوية في البطولة، ولكن لقاء سلوفينيا كان الأصعب؛ نظرا لكونه المؤهل لجعل مصر بين الثمانية الكبار.

الوطن سبورت | موعد مباراة منتخب مصر لكرة اليد ضد سلوفينيا والقنوات الناقلة

وبسؤاله عن كيف ترى حديث العالم عن تنظيم مصر المميز للبطولة في ظل كافة الظروف خاصة تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19"؟

أجاب الطيار: أشعر بالفخر الشديد، حيث تم تنظيم البطولة على أكمل وجه، ولا توجد أي مشكلات سواء في الملعب أو بين اللاعبين.

كيف ترى المنافسة بينك وبين كريم هنداوي، وهل تبادل الأدوار في الملعب يكون بتفاهم بينكم أم وجهة نظر فنية؟

بالتأكيد كل شيء يدور في الملعب هو وجهة نظر فنية للمدرب، ولكن كريم هو أخ لي قبل أن يكون كابتن بالملعب، ولا أرى أي منافسة بيننا لأننا "بنكمل بعض" لمصلحة المنتخب.

كريم هنداوى: الجميع فى ظهرنا ويساندنا بمونديال اليد | مبتدا

ماذا تتوقع في لقاء النهائي اليوم بين الدنمارك والسويد والأقرب لحصد اللقب؟

صاحب التوفيق والحظ هو من سيتوج بالبطولة، خاصة أن المنتخبين متقاربين في القوة الفنية ومهارة اللاعبين وخاضوا مباريات قوية ومميزة في البطولة.

هل تود خسارة الدنمارك بعدما كان السبب في وداع الفراعنة للبطولة؟

بالطبع لا.. فالرياضة مكسب وخسارة، والفريق الأفضل سيحصل على البطولة بالتأكيد.

وكان المنتخب الوطني قد خسر أمام الدنمارك بنتيجة 39-38 بعد الوصول إلى الرميات الجزائية عقب انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل في المباراة التي جمعت بينهم في دور الثمانية من المونديال، ليودع أحفاد الفراعنة البطولة.

وخرج عدد من نجوم المنتخب بتصريحات ورسائل للجماهير سواء اعتذار أو شرح ما حدث، خاصة أنهم قدموا أداءا أشاد به الجميع في مصر بل والعالم بأكمله في لقاء شهد مواجهة قوية بين مصر وبطل العالم "الدنمارك".

وفي نفس السياق، يلتقي اليوم الأحد المنتخب الدنماركي بنظيره السويدي في نهائي البطولة المقامة على أرض الفراعنة منذ 13 يناير الجاري، حيث يسعى كل منتخب لحصد اللقب المونديالي من مصر.

يذكر أن منتخب الدنمارك هو حامل لقب البطولة العام الماضي ويأمل بالحفاظ على لقبه.


موضوعات متعلقة: