×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الخميس 21 يناير 2021 | 7:49 مساءاً
نصائح لتقليل فاتورة الكهرباء
صورة أرشيفية

كتب: مريم محي الدين

يعاني الكثير من الأشخاص في فترات الشتاء، من ارتفاع درجات الحرارة، نتيجة الاعتماد على المدفأة الكهربائية للحد من برودة الشتاء، وفي هذا الصدد يرصد "الشارع الجديد" لكم طرق عدة لخفض فاتورة الكهرباء.

ترموستات ذكية قابلة للبرمجة..

هل تعلم أنه وفقًا لـ EnergyStar "برنامج تديره وكالة حماية البيئة الأمريكية ووزارة الطاقة الأمريكية الذي يعزز كفاءة الطاقة"، يمكنك توفير نسبة كبيرة من تكاليف الطاقة إذا كنت تستخدم ترموستات قابل للبرمجة؟

يمكن لهذه الترموستات الذكية الفعالة، معرفة جدولك الزمني وتعيين درجات حرارة موفرة للطاقة عندما تكون بعيدًا عن المنزل أو عندما تكون في العمل. في بعض الحالات، يمكنك ضبط درجات الحرارة باستخدام هاتفك.

إذا لم تكن متأكدًا من درجة الحرارة التي يجب ضبطها، يوصي الخبراء بـ 17 درجة مئوية عندما تكون بالخارج أو نائمًا، و20 درجة مئوية عندما تكون في المنزل وتستيقظ.

الثلاجة..

جزء مهم من ثلاجتك إذا أهملته، سيكلف فاتورتك الشهرية الكثير من المال. فالجزء المعروف بـ«لفائف مُكثف الثلاجة الخارجية»، إذا لم تقم بتنظيفه من الاتساخات، سيسبب مشاكل مرتبطة بكفاءة تبريد الثلاجة بشكل أساسي.

وفقًا لشركة Natural Resources Canada NRCan الكندية، فإن ملفات المكثف المتسخة، تعوق تدفق الهواء وتتسبب في كفاءة عمل الثلاجة واستهلاك المزيد من الطاقة، وبالتالى دفع فواتير أعلى.

 

اخفض درجة حرارة سخان المياه..

عندما تبدأ درجات الحرارة بالخارج في البرودة أثناء الشتاء وفترات سقوط الأمطار، قد تميل إلى الاستحمام لفترة طويلة أسفل المياه الساخنة، للشعور بالدفىء. ليس عليك بالضرورة التوقف عن الاستحمام بالماء الساخن لتوفير الطاقة.

يمكن أن يساعدك ضبط ترموستات سخان الماء على 120 درجة فهرنهايت، في توفير الطاقة، عن طريق تقليل فقد الحرارة من سخان المياه. وهذا يعني أنه يمكنك توفير ما يصل إلى 22٪ من تكاليف الطاقة سنويًا من هذه النصيحة المجانية.

 اجعل مدفأة الحائط أكثر كفاءة..

أصبح الكثير من الناس الآن، يستخدمون مدفأة الحائط الحقيقية في بيوتهم. ولكن، وفقًا لوكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA)، فإن هذا النوع من المدفأة التي تعمل بحرق الأخشاب، تكون غير فعالة في تدفئة منزلك ويمكن أن تجعلك تستخدم المزيد من الطاقة.

على سبيل المثال، يمكن أن تتسبب المدفأة في سحب الهواء الدافئ إلى المدخنة، مما يؤدي إلى تبريد الغرف الأخرى، والتسبب في استخدامها لمزيد من الطاقة لإعادة تسخين تلك الغرف الباردة.

إذا كنت لا تريد التوقف عن استخدام المدفأة، فهناك طرق لجعلها أكثر فاعلية، مثل التأكد من أن الخشب الذي تحرقه ليس رطبًا. وإلا فقد يؤدي ذلك إلى زيادة الدخان وفقدان الحرارة.

 أضف طبقات من العزل إلى منزلك

 

 

لن تساعد كل أنواع التدفئة في العالم على إبقاء منزلك دافئًا في المواسم الباردة إذا لم يكن منزلك معزولًا جيدًا، ستخرج الكثير من هذه الحرارة بالخارج إذا لم يكن المنزل معزولًا جيدًا، فقد يتم فقد ما يصل إلى 35٪ من الحرارة من خلال الجدران، 25٪ من خلال السقف، و40٪ بين الأبواب والنوافذ والأرضيات.

قبل أن تبدأ في تحسينات العزل، من المفيد التحقق من فجوات العزل الرئيسية في منزلك. يعتقد الخبراء أن حوالي ربع الحرارة المنبعثة من المنازل تخرج مباشرة من السقف الذي لا يحتوي على عزل مناسب. يمكنك عزل السقف والجدران المجوفة وحتى الجدران الصلبة، وأيضًا وضع عازل أسفل ألواح الأرضية، وكل ذلك يمكن أن يؤدي إلى انخفاض فواتير الطاقة بالإضافة إلى بيئة منزلية أكثر دفئًا.

اعتمادًا على نوع نظام الماء الساخن الموجود في المنزل، قد ترغب أيضًا في عزل خزان الماء الساخن والأنابيب، حيث قد يساعد ذلك في الحفاظ على سخونة الماء لفترة أطول.

 

تجنب ترك الأجهزة في وضع الاستعداد..

حاول ألا تترك الأجهزة الكهربائية مثل أجهزة التلفزيون ومشغلات DVD وشواحن الهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى في وضع الاستعداد. إذا كانوا في وضع الاستعداد، فسيظلون في وضع التشغيل- مما يعني أنهم يهدرون الطاقة. بدلاً من تركها في وضع الاستعداد، قم بإيقاف تشغيلها تمامًا (قد تضطر إلى فصلها). وفقًا لـ Energy Saving Trust، يمكنك توفير الكثير من المال، فقط عن طريق تجنب استخدام وضع الاستعداد لأجهزتك.

قم بالتبديل إلى مصابيح LED الموفرة للطاقة..

قد يكون استبدال جميع مصابيح الإضاءة الخاصة بك بمصابيح LED الموفرة للطاقة استثمارًا، لكن هذه المصابيح الموفرة للطاقة الأحدث تدوم لفترة أطول بكثير من المصابيح غير الموفرة للطاقة. يصل عمر العديد منها إلى 50000 ساعة، مما يعني أنه إذا استخدمتها لمدة 12 ساعة في اليوم، فستستمر لأكثر من 11 عامًا. تستخدم مصابيح LED أيضًا كهرباء أقل بكثير من المصابيح الأخرى.

حاول أيضًا التعود على إطفاء الأنوار عند عدم استخدامها. وفقًا لـ Energy Saving Trust، فإن إيقاف تشغيل الضوء لبضع ثوانٍ فقط يوفر طاقة أكثر مما يتطلبه الضوء لبدء التشغيل مرة أخرى، أيًا كان نوع المصباح الذي تستخدمه. قد يوفر لك هذا الكثير من المال.


موضوعات متعلقة: