×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الخميس 21 يناير 2021 | 6:27 مساءاً
بالأرقام.. 9 محطات تاريخية في مواجهات الأهلي والمقاولون العرب
الاهلي

كتب: رحاب دعبس

لقاءات بالجملة وأهداف غزيرة وتفوق أحمر، كان ذلك عنوان المواجهات السابقة للأهلي والمقاولون العرب قبل لقاء الليلة في إطار منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الممتاز.

حيث يقام لقاء الفريقين في تمام الخامسة مساء على ستاد الأهلي وي السلام ضمن افتتاح الجولة التاسعة من المسابقة المحلية.

ويدخل الأهلي لقاء اليوم وهو في جعبته 17 نقطة محتلا بهم المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، ويسعى لتحقيق الفوز لاعتلاء الصدارة مؤقتا في ظل المنافسة القوية بينه وبين الغريم التقليدي الزمالك الذي يتصدر الترتيب بفارق نقطتين.

وعلى الجانب الآخر يأتي المقاولون العرب الذي بدأ الموسم الجاري بنزيف من النقاط، وانطلاقة ليست بالجيدة مطلقا تحت قيادة عماد النحاس الذي أكد فيه مسئولي الذئاب ثقتهم خاصة بعد إنهاء الموسم الماضي في المربع الذهبي والمشاركة في الكونفدرالية.

حيث يأتي المقاولون في المركز الـ 12 برصيد 7 نقاط، بعدما فاز في لقاءين فقط وتعادل في 1 وخسر في 4، وذلك من 7 لقاءات خاضها في الموسم الجاري، ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية اليوم أمام حامل اللقب.

وقبل مواجهة اليوم المرتقبة للفريقين، نرصد لكم في السطور التالية أبرز أرقام مواجهات الأهلي والمقاولون العرب في بطولة الدوري المصري الممتاز، وذلك قبل ساعات من لقاء الفريقين في الخامسة مساء اليوم الخميس على استاد الأهليwe السلام، وجاءت كالآتي:

– الأهلي التقى بالمقاولون العرب على مدار 74 مباراة، وتعود المواجهة  الأولى بين الفريقين إلى نهاية سبعينيات القرن الماضي وتحديدا في موسم 1978-1979 في أول موسم للمقاولون بالممتاز.

 - حقق الأهلي الفوز في52 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 15 مباراة، بينما فاز المقاولون العرب في 7 مباريات.

– مباراة الأهلي والمقاولون التي جمعت الفريقين في 28 أكتوبر 2002، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 6-2، سجلت أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين وهي المباراة التي شهدت نجاح أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، في تسجيل 4 أهداف سوبر هاتريك.

– نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك المقاولون العرب في128 مناسبة في تاريخ مواجهات الفريقين، بينما اكتفى المقاولون العرب بتسجيل 41 هدفًا في شباك الأهلي.

– أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، الهداف التاريخي للقاءات الفريقين بعدما نجح في تسجيل 7 أهداف.

– نجح الأهلي في الخروج بشباك نظيفة على مدار 41 مباراة في تاريخ لقاءات الفريقين بينما اكتفى المقاولون بـ14 مباراة بشباك نظيفة.

– أكبر سلسلة انتصارات في مواجهات الفريقين كانت من نصيب النادي الأهلي بعدما نجح في تحقيق 9 انتصارات متتالية.

-نجح الأهلي في تحقيق الفوز ذهابا وايابا في 15 موسما بالدوري .

–    أسامة عرابي وربيع ياسين، لاعبا الأهلي في تسعينيات القرن الماضي، أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات الأهلي والمقاولون العرب.

وفي سياق منفصل، يتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة، بينما يأتي الأهلي في الوصافة برصيد 17، يليه الجونة بـ 15 نقطة، ثم المصري البورسعيدي بـ 13 نقطة.


موضوعات متعلقة: