×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 19 يناير 2021 | 8:28 مساءاً
أعضاء البرلمان التونسي يطالبون بمساءلة المشيشي على أحداث العنف
صورة أرشيفية

كتب: محمد هشام

في ظل أحداث العنف التي تشهدها عدد من المدن التونسية خلال الأيام الأخيرة، طالب أعضاء في البرلمان التونسي في جلسة عامة، اليوم الثلاثاء، بحضور رئيس الحكومة هشام المشيشي بمساءلته حول أحداث العنف الجارية بالبلاد.

وذكرت القناة التلفزيونية التونسية "نسمة" أن طارق الفتيتي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب كان اقترح إضافة المساءلة إلى جدول أعمال الجلسة العامة التي تعقد "للنظر في إقرار تدابير ضمان استمرارية عمل المجلس والتصويت عليها".

يأتي ذلك في الوقت الذي تعصف بتونس، الغارقة في خلافات عميقة بين نخبها السياسية بما فيها بين رئيسي الجمهورية والحكومة، اضطرابات منذ 3 أيام بسبب احتجاجات اختلف التونسيون في وصفها بين من يراها تعبيرا عن مطالب شعبية بسبب الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة ومن يعتبرها توظيفا لشباب ناقم وغاضب عن انسداد الآفاق في تصفية حسابات حزبية سياسية وإيديولوجية.

وفي السياق،  انتقد رئيس الجمهورية قيس سعيد في تعليقه على غضب الشباب من وصفهم بـ "المتاجرين بفقرهم وبؤسهم، لبث الفوضى، ثم تجاهل الضحايا منهم".

يذكر أن المظاهرات الشعبية تخللها اشتباكات مع قوات الأمن أدت إلى استخدام الغازات المسيلة للدموع واعتقال أكثر من 600 من المحتجين.

 


موضوعات متعلقة: