×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 14 يناير 2021 | 7:35 مساءاً
السراج يناقش مع أعضاء النواب تشكيل حكومة وحدة وطنية ليبية
فايز السراج

كتب: محمد هشام

في ظل مخرجات الاجتماعات التي عقدت تحت رعاية بعثة الأمم المتحدة، ناقش اليوم الخميس، رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، مع عدد من أعضاء مجلس النواب تشكيل حكومة وحدة وطنية، تهيئ الأجواء لإجراء انتخابات وطنية وفقا لما هو محدد .

وبحسب المكتب الإعلامي للسراج، فقد "شهد الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع والقضايا المتعلقة بالشأن السياسي والاقتصادي ومسارات حل الأزمة الليبية والصعوبات التي تواجه الحوار السياسي"، كما ناقش المشاركون "تشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على الإعداد وتهيئة الأجواء والبيئة الآمنة لإجراء الانتخابات، وتوحيد مؤسسات الدولة، وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين". 

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن المجتمعين أعربوا في هذا الإطار عن "ارتياحهم للاتفاق حول إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية تحت إشراف الأمم المتحدة، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بموعد إجرائها في 24 ديسمبر 2021، والتزام كافة الأطراف بنتائجها".

في سياق متصل،  ناقش المجتمعون الوضع الاقتصادي بعد قرار توحيد سعر صرف الدينار الليبي وإجراءات معالجة الآثار المترتبة عليه، بالإضافة إلى "قضية تجميد إيرادات النفط وانعكاساتها على عمل الحكومة ووضع الميزانية".

 


موضوعات متعلقة: