×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الإثنين 28 ديسمبر 2020 | 6:19 مساءاً
لأسبوع آخر.. السعودية تمدد حظر الدخول إلى المملكة
السعودية

كتب: محمد هشام

بعد إنقضاء الأسبوع الذي حددته السلطات السعودية لحظر الدخول للمملكة، بعد الإعلان عن ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا مطلع الأسبوع الماضي، مددت المملكة اليوم الاثنين حظر الدخول وتعليق الرحلات الدولية.

وذكرت السلطات السعودية في وقت مبكر من صباح الاثنين، تعليق الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية لأسبوع آخر، وذلك ضمن الإجراءات التي اتخذتها المملكة لمواجهة التحور الجديد لفيروس كورونا.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن مصدر في وزارة الداخلية قوله، إن القرار يأتي "إلحاقاً للبيان الصادر في 20 ديسمبر الجاري والخاص بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها المملكة بشأن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في عدد من الدول، وما تقرر من إجراءات احترازية بهذا الخصوص".

هذا واعلنت هيئة الطيران المدني السعودية، أمس الأحد، موافقة الجهات المختصة على مغادرة غير السعوديين المملكة، والسماح لجميع الناقلات الجوية العاملة في مطارات المملكة بنقل المسافرين إلى خارج السعودية، ابتداءً من الأحد.

يذكر أن السعودية قررت الأسبوع الماضي "تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين، إلا في الحالات الاستثنائية، مؤقتاً لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعاً آخر، وتعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية، مؤقتاً لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعاً آخر".


موضوعات متعلقة: