×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 20 ديسمبر 2020 | 11:23 مساءاً
أشرف صبحي: مباردة "مصر بلا غرقى" تستهدف توعية وتأهيل المنقذين العاملين بالشواطىء
أشرف صبحي: مباردة "مصر بلا غرقى" تستهدف توعية وتأهيل المنقذين العاملين بالشواطىء

كتب: نورا سعيد

اُقيمت اليوم الندوة التثقيفية الأولى عقب لاطلاق مبادرة "مصر بلا غرقى"، والتي قامت الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بتنفيذها، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ. 

وتواجد بالندوة التثقيفية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء خالد شعيب محافظ مرسى مطروح، والكابتن سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري للغوص والانقاذ، بالإضافة إلى حضور الدكتور "أشرف صبحي" وزير الشباب والرياضة .

وذكر الدكتور "أشرف صبحي" أن  مبادرة مصر بلا غرقى أخذت اهتمام كبير جدا من القيادة السياسيه وتوجيه رئاسي بأن يشارك كافة القيادات التنفيذيه لمنع هذه الظاهرة على سواحل البحر المتوسط والبحر الاحمر.

أوضح "صبحي" أن المبادرة تستهدف توعية وتأهيل المنقذين العاملين بالشواطىء المختلفة والتأكد من توافر المعدات اللازمة لتأمين الشواطىء والمسطحات المائية وإقامة الندوات والمؤتمرات لتوعية المواطن وتعليمه بمهارات الإنقاذ الاساسية فى مختلف المحافظات.

ومن جانبه وجه اللواء خالد شعيب محافظ مرسى مطروح، الشكر لوزير الرياضة على دعمه في هذا المحفل الرياضي الكبير، بحضور ومشاركة عدد كبير من رياضيين المحافظات الحدودية، والتي اصبحت لها عظيم الاثر في نفوس كافة المشاركين، مؤكدًا على نجاح اولمبياد المحافظات الحدودية في ترسيخ فكر وثقافة الممارسة الرياضية.




موضوعات متعلقة: