×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 20 ديسمبر 2020 | 12:34 صباحاً
الثاني افريقيا.. مصر في المركز الـ 56 عالميا من حيث البلدان المهتمة بالرياضة
وزير الرياضة

كتب: رحاب دعبس

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن ترتيب مصر في الدول المهتمة بالشئون الرياضية على المستوى القاري والعالمي.

حيث أكد "صبحي" أن مصر تحتل المركز 56 عالميا للبلدان التي تهتم بالأنشطة الرياضية وأن مصر تحتل المركز الثاني على إفريقيا والأول على الدول العربية في تصنيف رياضة النخبة.

وأضاف صبحي خلال مشاركته فى مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع أن مصر كدولة مؤثرة في الرياضة تحتل المرتبة 38 من جملة 90 دولة على مستوى العالم أما مؤشر المدن فهو مهم جدًا لأن الاستضافات الرياضية تكون باسم المدن.

وقال إن مصر لديها عدة مدن جاهزة لاستضافة أي أحداث رياضية كبرى مثل القاهرة والإسكندرية والغردقة وشرم الشيخ ، مضيفا أن مصر تمتلك 12 استادا من الاستادات الضخمة ذات المواصفات العالمية.

وتابع: "بالبحث عن تنافسية السياحة والسفر أسسنا إدارة للسياحة العلاجية بالوزارة لأن الأنشطة الرياضية لها دور كبير في السياحة".

واستعرض صبحي عددا من الأرقام الخاصة بالرياضة في مصر ومنها أن وزارة الشباب والرياضة تتعامل مع التقسيم السكاني وربط عدد السكان بالنسبة للسن، قائلا إن 65% من تركيبة السكان في مصر أقل من 44 سنة.

وانطلقت اليوم فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة مجموعة من الوزراء وهم الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والفريق كامل الوزير وزير النقل، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالإضافة إلى قيادات الشركات، والمهندس ابراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين.


موضوعات متعلقة: