×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 27 نوفمبر 2020 | 6:26 مساءاً
وزير الشباب والرياضة يشهد إضاءة برج القاهرة بعبارة لا للتعصب
وزير الشباب والرياضة يشهد إضاءة برج القاهرة بعبارة لا للتعصب

كتب: نورا سعيد

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن إحدى مباردتها من أجل نبذ العنف والتعصب، وبالفعل شارك الدكتور " "أشرف صبحي" وزير الشباب والرياضة في عدة ندوات انعقدت بالجامعات من أجل مناقشة أساليب مواجهة التعصب، ولتعزيز مبادئ المبادرة. 

 وهي مباردة تأتي في إطار إعلاء قيم المحبة، والروح الرياضية لتوعية الجماهير وإيصال رسالة أخري مفادها أن الدولة ستتصدي وبكل قوة لأي أعمال من شأنها نشر التعصب وتكدير السلام المجتمعي بين الجماهير وخاصة قبل المباراة المرتقبة بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا بإستاد القاهرة الدولي.

واليوم شهد الدكتور "أشرف صبحي"  إضاءة برج القاهرة كأشهر معالم العاصمة المصرية بعبارة "مصر أولًا.. لا للتعصب".

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ببرج القاهرة للإعلان عن تفاصيل المبادرة، أشار " صبحي " إلى أن المبادرة حدث مهم للمرة الأولى في تاريخ الرياضة المصرية، يتم من خلال خطة مشتركة لنبذ التعصب في المجال الرياضي بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تمتد عامًا كاملًا، داعيًا إلي تنظيم ندوات بالأندية المختلفة، وألا يكون هذا الجهد مرتبطًا بمباراة الأهلي والزمالك فقط، بل يكون بداية حقيقية نبني عليها في المستقبل.

وأضاف الوزير أن الملامح الرئيسية لمبادرة "مصر أولًا.. لا للتعصب" تتضمن عقد ورش عمل يديرها كبار الإعلاميين والرياضيين لنشر الروح الرياضية بين الجماهير والنزول إلى الأندية ومراكز الشباب وعقد لقاءات وندوات للتوعية بالجامعات المصرية.

وأكد "صبحي" أن كل المصريين بمختلف طوائفهم خلف مصر وليس نادي بعينه، لنصل رسالة للعالم أجمع بأننا وراء هذه الظاهرة حتي نقضي عليها.


موضوعات متعلقة: