×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 5 سبتمبر 2020 | 4:05 صباحاً
أخطرهم "بوابات الجحيم" حتى طريق" عظام الحوت".. الأماكن الأكثر غرابة حول العالم
صورة توضيحية

كتب: نورا سعيد

اعتادنا سماع كلمة "غريب" على أنه أمر بشع أو مخيف، ولكن قد يكون المقصد والمراد قوله مختلف تمامًا عما حُفي بأذهان الكثيرين منا.

1. البحيرة المرقطة " كولومبيا البريطانية"
البحيرة الفسيفساء - معرض الصور - البيان

تقع هذه البحيرة المرقطة  في كندا، وبسبب تواجد نسبة كبيرة جدًا من المعادن وتركز نسبة عالية فيها يترك بها تلك البقع الملونة، وتتضمن هذه المعادن:  كبريتات المغنيسيوم والكالسيوم وكبريتات الصوديوم والفضة والتيتانيوم. علىالرغم من أنه يمكنك التقاط صورة للبحيرة من الطريق السريع، إلا أنها مملوكةبشكل خاص من قِبل "السكان الأصليين لكندا". 

2. جبال تيانزي " مقاطعة هونان الصين"
جبال تيانزي : حينما تجمع الطبيعة بين الواقع والخيال - عالم المعرفة 

جبال تيانزي وهي توجد بمقاطعة "هونان الصين" و الأمر الذي يجعلها تندرج ضمن قائمة الأماكن الغريبة هو الضباب الدائم والجبال النحيلة التي تشكلتنتيجة 320 مليون عام من التآكل، ويُذكر أنها وفقًا لما ورد بالمصادر أنها مصدر الوحي لمشهد جبال باندورا في فيلم جيمس كاميرون الشهير، هذا الفيلم معهؤلاء الأشخاص في شكل قطط زرقاء.

3. طريق عظام الحوت " سيبيريا، روسيا" 

في حال رغبتك في رؤية عظام فكّ ضخمة وضلوع وفقرات للحيتان يمكنك الذهاب إلى المنطقة على الطرف الشمالي لجزيرة Yttygran البعيدة المتواجدة في سيبيريا، وهي بمثابة مقبرة،  وذلك لان منذ أعوام بعيدة وسحيقة  أي قبلحوالي 600 عام، كانت القبائل الأصلية  يقومون بطقوس وعبادات غريبة مشتركة فيما بينهم وهذا كان تفسير علماء الآثار لهذا المشهد المهيب، حيث يقومون بذبح الحيتان ووضع العظام في صفوف طويلة على طول الشاطئ.

4. بحيرة النطرون " شمال تنزانيا"
بحيرة النطرون - بحيرة الأموات! - أنا أصدق العلم 

يُذكر أن مياه بحيرة النطرون غير مناسبة لمعظم أشكال الحياة بسبب درجاتالحرارة الشديدة والتي تصل في بعض الأحيان إلى 140 درجة فهرنهايت (60 درجة مئوية)، مع وجود مستويات عالية من القلوية، والتي يمكن أن تسبب زيادةفي نسبة الحموضة إلى أكثر من 12، ولكن ما يجعل هذا المكان غريباً بالفعلهو جميع جثث الحيوانات المكلّسة في كل مكان، وهذا ينتج عن الطبيعةالعاكسة للغاية لتلك المياه تربكهم وتتسبب في وقوعهم وموتهم، ثم تكلسهم فيالنهاية.

5. بوابات الجحيم " دارفازا، تركمانستان"
بوابات الجحيم” ..الحفر الأكثر رعبا في عمق الأرض! – وكالة الأخبار العربية  الأوروبية اينانيوز

يبدو أن الاسم كافي لمعرفة سبب التسمية، فهي  حفرة توجد في صحراءكاراكوم الواسعة والحارة، ويُقال أنها مازالت على حالها وأنها مشتعلة منذ عام1971، وبحسب ما ورد بالمصدر ووفقًا لما ذكره المؤرخون أن هذا المكان كان يتم البحث فيه عن "غاز الميثان" من قِبل السوفييت، واكتُشف الأمر بعد فترة وجيزةعندما قامت منصة الحفر بالوصول بالصدفة إلى كهف الغاز الطبيعي الضخمتحت الأرض، ومع تأثر السكان القريبين بالغازأشعلوا النيران في الحفرة معتوقع احتراق الغاز في غضون أسابيع قليلة، وبعد مرور حوالي 50 عاماً.

6. بحيرة هيلير  "استراليا الغربية"
أغرب الأماكن حول العالم - | هوليداي-مي

وهي بحيرة إن لم تكن غريبة الشكل فهي غريبة اللون، وهي بحيرة تمتد على طول الساحل الجنوبي لاستراليا الغربية، وذلك لأن اللون الوردي الغريب فيها هو ناتج عن كائن حي يُعرف باسم طحالب دوناليلا سالينا، مستويات الملح فيالبحيرة مماثلة للبحر الميت، لكنها آمنة تماماً للسباحة فيها.

7. خطوط نازكا "صحراء نازكا، بيرو"
بوابة روز اليوسف | ‪ بالصور.. تعرف على سر خطوط نازكا الغامضة‬ 

الكثير من هذه الخطوط هي مجرد خطوط بسيطة، بالإضافة إلى وجود أشكالهندسية أساسية، ولكن هناك أيضاً حوالي 70 تصميماً يصور الحيواناتوالبشر والطيور والزهور، لا أحد يعرف بالضبط لماذا تم إنشائها ومن قام بذلكلأن الطريقة الوحيدة لمشاهدة معظمها ستكون من خلال الطائرة وذلك ضمن التفسيرات المريبة التي تسعى خلف معرفة كيفية ظهورها.

 


موضوعات متعلقة: