×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 20 أغسطس 2020 | 8:47 مساءاً
تفوق إفريقي.. وصراع محلي.. ماذا قدم كارتيرون مع الزمالك قبل مواجهة الأهلي في قمة الدوري؟
كارتيرون

كتب: رحاب دعبس

يقود الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فريقه لمواجهة الأهلي في قمة الدوري المرتقبة والمقرر إقامتها السبت المقبل.

وتعتبر مباريات القمة من المواجهات صعبة التوقع، في ظل سعي كل فريق لحصد الثلاث نقاط على حساب الآخر، فضلا عن الفوز على الغريم التقليدي دون أي مباراة أخرى، وتكون لها حسابات مختلفة من قبل الفريقين.

ويحتل الأبيض المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 38 نقطة، بينما يعتلي الأهلي صدارة الترتيب برصيد 56 نقطة.

ويسعى الأبيض بقيادة كارتيرون لمصالحة الجماهير على حساب الأهلي، خاصة بعد التعادل السلبي أمام اف سي مصر في المباراة التي جمعت بينهم في الجولة العشرين من البطولة المحلية.

ويقدم كارتيرون حتى الآن نتائج طيبة مع الزمالك خاصة بعد حصد لقب السوبر المصري على حساب الأهلي في فبراير الماضي بركلات الترجيح من أرض الإمارات، فضلا عن السوبر الإفريقي بعد ثلاثية الترجي التونسي في المباراة التي جمعتهم على الأراضي القطرية.

ونعرض لكم في التقرير التالي ما قدمه كارتيرون مع الزمالك قبل القمة المرتقبة:

وقاد المدرب الفرنسي فريق الزمالك، في 8 مباريات بالدوري المصري الممتاز، منذ عودة النشاط الرياضي مجددا، بعد غياب دام للأكثر من 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"

ونجح الزمالك في الفوز في 5 مباريات، فيما تعادل في 3 مواجهات، ولم يتلقى أي هزيمة، وأحرز لاعبيه، 14 هدف، واستقبلت شباكه 5 أهداف.

وخاض كارتيرون 10 مباريات، في الدوري الممتاز قبل توقف البطولة، فاز في 6 لقاءات، وتعادل في 3 مباريات، فيما تلقى هزيمة في مباراة وحيدة أمام طلائع الجيش، محرزا 16 هدفاً، وسكنت مرماه 7 أهداف.

وتوج الزمالك تحت قيادة المدرب الفرنسي ببطولة السوبر المصري أمام الأهلي في دولة الإمارات، كما خطف الفريق الأبيض بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

وعلى الصعيد الإفريقي، قاد كارتيرون فريق الزمالك، للتتويج بلقب السوبر الإفريقي، بعدما حقق فوزا ثمينا أمام فريق الترجي التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف في العاصمة القطرية الدوحة.

وأشرف الثعب على فريق الزمالك في 7 مباريات بالنسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، نجح في تحقيق الفوز في 3 مباريات، وتعادل في مثلهم، وهزم في مباراة وحيدة أمام الترجي التونسي في إياب الدور ربع النهائي للبطولة، وسجل لاعبيه 8 أهداف، فيما استقبلت شباكه 3 أهداف.

وبلغة الأرقام يكون كارتيرون قد قاد الزمالك في 25 مباراة، بمختلف المسابقات، فاز في 14 لقاء، وتعادل في 9 مباريات، وخسر مباراة مبارتين.

ويقام لقاء القمة بين الأهلي والزمالك في تمام التاسعة مساء السبت المقبل على ستاد القاهرة الدولي، وذلك في اطار الجولة الـ 21 من مسابقة الدوري الممتاز، ويبث اللقاء عبر شاشة قناة أون تايم سبورت.


موضوعات متعلقة: