×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 24 فبراير 2020 | 7:15 مساءاً
" مش هتنزل المرة دي".. الزمالك والانسحاب حلقات مسلسل لا تنتهي
الزمالك

كتب: رحاب دعبس

تستمر حلقات الزمالك في مسلسل الانسحاب وقرار عدم استكمال بطولة الدوري الذي أصبح مقرونا بنادي الزمالك خاصة في الفترة الأخيرة.

حيث أعلن مجلس إدارة النادي بعدم استكمال بطولة الدوري الممتاز أمس الأحد اعتراضا على اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، وذلك عقب القرارات التي أعلنتها لجنة الانضباط بالجبلاية ضد النادي ونظيره الأهلي على خلفية أحداث مباراة السوبر المصري التي جمعت الفريقين على ملعب محمد بن زايد بالإمارات وحسمها الأبيض بركلات الترجيح.

وأصبح الزمالك ينسحب مرة على الأقل كل موسم يشارك به، وهو الأمر الذي يغضب جمهور النادي الملكي في بعض الأحيان.

ونرصد لكم المرات التي أعلن فيها الزمالك، انسحابه من الدوري

- أعلن نادي الزمالك في موسم 2014-2015، انسحابه من بطولة الدوري، اعتراضًا على قرارات الحكم محمود عاشور في مباراته أمام نادي إنبي، لكنه تراجع عن هذا القرار.

- أعلن نادي الزمالك في الدور الأول من موسم 2015-2016، انسحابه من بطولة الدوري، اعتراضًا على حكم مباراة فريقه بنادي طلائع الجيش، بعد طرده للاعب علي جبر، لكن تراجع النادي عن هذا القرار.

- أعلن نادي الزمالك في موسم 2015-2016، انسحابه مرة أخرى، اعتراضًا على حكم مباراة النادي الأهلي، أمام نظيره المقاولون العرب ، لكنه تراجع عن هذا القرار

- أعلن نادي الزمالك، انسحابه من موسم 2016-2017، في شهر نوفمبر، اعتراضًا على قرارات حكم مباراة الفريق أمام نظيره الإسماعيلي.

- أعلن نادي الزمالك انسحابه من موسم 2016-2017، لكن هذه المرة في شهر ديسمبر، اعتراضًا على قرارات الحكم إبراهيم نور الدين في مباراة النادي الأهلي أمام مصر المقاصة، لكنه تراجع عن القرار

- في نفس الموسم، أعلن نادي الزمالك، انسحابه، اعتراضًا على قرارات جهاد جريشة في مباراة النادي الأهلي ونظيره النادي المصري، لكنه تراجع عن هذا القرار.

- في نفس الموسم، استمر مسلسل انسحاب الزمالك، اعتراضًا على جهاد جريشة وتغاضيه عن احتساب ركلة جزاء أمام مصر المقاصة في الدوري، لكنه تراجع عن القرار.

- في نفس الموسم، انسحب الزمالك اعتراضًا على موعد مباراة الفريق أمام مصر المقاصة، وبالفعل لم يذهب الفريق لملعب المباراة، وتم احتساب مصر المقاصة فائزًا في شهر مايو من عام 2017.

- في عام 2018، انسحب نادي الزمالك، من بطولة الدوري، بعد 3 جولات من انطلاقها، بحجة وجود مؤامرة على الفريق، لكنه تراجع عن القرار

كما سبق لنادي الزمالك الانسحاب مرتين في مباراته أمام النادي الأهلي، وكانت في موسم 1995- 1996، عندما اعترض الفريق على هدف حسام حسن لاعب الأهلي آنذاك وقرروا مغادرة ملعب المباراة

وفي موسم 1998-1999، انسحب الزمالك بعد طرد حكم مباراة القمة، للاعب أيمن عبد العزيز بعد أربع دقائق من بداية المباراة.

ويواجه الزمالك العقوبات الآتية في حال انسحابه نهائيًا من بطولة الدوري

1- تحذير.

2- التوبيخ.

3- غرامة مالية بحد أدنى خمسون ألف جنيه مصري.

4- خسارة المباريات.

5- اللعب على ملعب محايد.

6- منع اللعب على ملعب معين.

7- الحرمان من القيد.

8- الخصم من النقاط.

9-هبوط فريق النادي إلى القسم الأدنى.

10- الاستبعاد من المشاركة في إحدى المسابقات لفترة تحددها اللجنة.

11-إلغاء نتيجة المباراة لفرق النادي في مسابقة أو أكثر.

12- منح فريق أو فرق النادي من المشاركة في إحدى أو كل المسابقات.

13- الحرمان من الجائزة.

14- سحب اللقب.

ومن المفترض أن يقام لقاء اليوم في تمام السابعة مساء بين الأهلي والزمالك في القمة المؤجلة بينهم من الأسبوع الرابع من الدوري الممتاز.

ويتصدر الأحمر ترتيب البطولة المحلية برصيد 45 نقطة بالعلامة الكاملة بعد 15 انتصار متتالي، يقابله الزمالك صاحب المركز الثالث في الترتيب برصيد 31 نقطة.


موضوعات متعلقة: