Web Analytics
رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 20 مايو 2022 | 4:03 مساءاً
حاول كشف لغز مقتل السندريلا.. كان الأفضل بفيلم لم يُعرض وتعددت مواهبه.. وداعاً سمير صبري
سمير صبري

كتب: رحاب دعبس

بين الغناء والتمثيل وتقديم البرامج، تعددت مواهبه، وكان من أبرز نجوم جيله، فلم يكن فناناً عادياً بل صديق وإنسان على المستوى الشخصي لكل المقربين له، حتى نشر حبه في قلوب عشاقه، إلا أنه صدمهم، صباح اليوم، برحيله عن عالمنا، إنه النجم الكبير سمير صبري.

رحل عن عالمنا صباح اليوم الجمعة الفنان الكبير سمير صبري، وذلك بعد معاناة مع مرض القلب، حيث تدهورت صحته في الأيام الأخيرة.

ونشر "صبري" حالة حزن في الوسط الفني، تزامناً مع الذكرى الأولى لوفاة النجم الكبير سمير غانم الذي تحل اليوم الموافق 20 من شهر مايو.

معلومات عن حياته الشخصية

- ولد سمير صبري في 27 ديسمبر عام 1936 بمدينة الإسكندرية.

- تخرج في فيكتوريا كوليدج.

- بدأ حياته كمذيع في الإذاعة الإنجليزية.

- اتجه إلى التمثيل والغناء بعد اكتشاف مواهبه المتعددة.

- أسس نقابة فنية سميت باسم «الأحرار المنفتحين» مع يوسف شاهين وحسين كمال وسيد رويال.

- بلغ رصيده الفني 138 فيلماً.

- أشهر برامجه كان "هذا المساء".

- كان يملك شركة إنتاج سينمائي.

- حصل على مجموعة من الجوائز التقديرية.

بدايته الفنية

شارك في العديد من الأعمال الفنية خلال مسيرته الفنية، حيث قدم أكثر من 140 فيلماً ليصبح واحدا من أهم الممثلين المصريين من أبناء جيله.

بدأ سمير رحلته في عالم التمثيل في فترة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

وظهر الراحل الكبير في عدد من الأعمال الفنية برفقة الزعيم عادل إمام، أشهرها وأهمها "البحث عن فضيحة" برفقة النجمة ميرفت أمين.

كما قدم أيضاً عددا من المسلسلات الدرامية التي لا تزال محفورة في أذهان الجمهور، منها: "حضرة المتهم أبي" مع النجم نور الشريف، و"قضية رأي عام" مع يسرا ولقاء الخميسي.

أبرز أفلام ومسلسلات سمير صبري

قدم سمير صبري عددا من الأفلام المهمة في تاريخ السينما المصرية، مثل:

جحيم تحت الأرض، الجلسة سرية، علاقات مشبوهة، حكاية حب، اللص والكلاب، زقاق المدق، لعبة الحب والجواز، هارب من الزواج، الحسناء والطلبة، أخطر رجل في العالم، 30 يوم في السجن، شباب مجنون جداً، شنبو في المصيدة، نص ساعة جواز، البحث عن فضيحة، في الصيف لازم نحب، القتل اللذيذ، عائلة مشاغبة جداً، احترس من الخط والنشال والبيه.

أما عن المسلسلات فظهر في أكثر من عمل درامي منها: ملكة في المنفى، حضرة المتهم أبي، نظرية الجوافة، ياورد مين يشتريك، قضية رأي عام، جدار القلب، الرجل الثالث، ألف ليلة وليلة ونوادر جحا المصري.

حصل على جائزة من فيلم لم يُعرض

قدم سمير صبري آخر أعماله السينمائية، وهو فيلم يحمل اسم "2 طلعت حرب"، ولكنه لم يُعرض في السينمات.

عُرض الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الحادية عشرة، وبها حصل الفنان الراحل على جائزة مؤسسة شباب الفنانين المستقلين (المنظمة المهرجان) كأفضل فيلم.

كما حصل على جائزة أفضل ممثل بعدما نوهت اللجنة إلى دوره رغم تواجده كضيف شرف.

الفيلم من تأليف هانزادة فكرى وإخراج مجدي أحمد على، وبطولة سمير صبري، محمود قابيل، عبير صبري، أحمد مجدي، سهر الصايغ، ياسمين الخطيب، ميرت عمر الحريري.

حاول كشف لغز مقتل السندريلا

قدم سمير صبري سلسلة من حلقات لبرنامج خاص لكشف لغز مقتل السندريلا سعاد حسني، والتي رحلت عن عالمنا في 2001 وسط غموض حول حقيقة قتلها أو انتحارها.

وحرص سمير صبري على تقديم الحلقات للوصول إلى حقيقة مقتل سعاد حسني، وذلك عبر التليفزيون.


موضوعات متعلقة: