Web Analytics
رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 20 مايو 2022 | 3:16 مساءاً
كتلة فنية.. عمره ما ساب حد في ضيقة.. هكذا نعى نجوم الفن سمير صبري
سمير صبري

كتب: رحاب دعبس

بكلمات مؤثرة، ومشاعر باكية، حرص نجوم الفن في مصر والوطن العربي على توديع الفنان الكبير سمير صبري، والذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة بعد صراع مع المرض.

وتوفي سمير صبري في أحد المستشفيات بالقاهرة، اليوم الجمعة، وذلك بعد معاناة مع مرض القلب، حيث تدهورت صحته في الأيام الأخيرة، وذلك عن عمر الـ86 عاماً.

وكان "صبري" يعاني من مشكلة في الصمام "الميترالي"، وأجرى وقتها قسطرة في القلب، حيث مكث في أحد مستشفيات منطقة المهندسين خلال فبراير الماضي.

ويعتبر الفنان الكبير سمير صبري من أبرز نجوم جيله، وقدم الكثير من الأعمال الفنية المتنوعة بين التمثيل والغناء، وكذلك تقديم البرامج وغيرها من المواهب.

بشرى: عمرك ما سيبت حد في ضيقة

نشرت الفنانة بشرى عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، صورة لها برفقة سمير صبري.

وعلقت بشرى على الصورة قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. مش قادرة أصدق. مش قادرة أصدق، اللهم لا اعتراض.. يا حبيبى يا سمير يا أستاذى ويا صاحبى.. الله يرحمك ويحسن إليك ويسكنك فسيح جناته، يا من عملت خيرا لو عشنا أعمارا فوق أعمارنا والله ما نقدر نوفيك حقك ولا نردلك عشر اللى عملته مع خلق الله كلهم يا حبيبى يا غالى".

وأضافت: "آخر مرة مكنتش عايزنى أمشي بس غصب عنى قلتلك لازم أسافر وعندى شغل ما ينفعش يتأجل، سامحنى أنى مش جنبك دلوقتى بس انت خلاص رايح للى أحن منى ومن الكل ورب العالمين استرد أمانته، هتوحشنى قوى قوى قوى، الله يرحمك ربنا بيحبك وحسن الخاتمة فى يوم جمعة وساعة مفترجة، أرجوكم ما تفوتوش الصلاة عليه ده عمره ما ساب حد فى ضيقة أو عمره ما فوت واجب، لا إله إلا الله".

لا يتوفر وصف.

سوسن بدر: فنان خلوق

وقالت سوسن بدر عبر انستجرام: "البقاء لله في الفنان الخلوق سمير صبري".

لا يتوفر وصف.

نبيلة عبيد: أنت كنت الحب والوفاء وشعلة من الإخلاص والإنسانية

بينما نعت الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد صديقها الراحل سمير صبري قائلة: "ترحل الروح نعم وتسافر ولكن الحب يبقى، وأنت كنت الحب والوفاء وشعلة من الإخلاص والإنسانية وكتلة فنية تذوب في كل ما قدمته من أعمال فنيه لتبقى في وجدان كل محبيك".

وأضافت نبيلة: "سمير صبري الأخ والصديق والزميل الكبير تركتنا وسافرت إلى الله، فإلى رحمته تعالى وهو خير الراحمين، البقاء لله وإنا لله وإنا إليه راجعون".

لا يتوفر وصف.

شريهان تدعو لـ سمير صبري

واكتفت شريهان بالتعبير عن حزنها من خلال الدعاء لسمير صبري، وكتبت عبر حسابها على موقع تويتر قائلة: "بسم الله الرحمن الرحيم.. يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي". صدق الله العظيم".

وأضافت: "اللهم زده يقينا وحبا في لقائك، واغفر له وارحمه وثبته عند السؤال.. إنا لله وإنا اليه راجعون سمير صبري".

لا يتوفر وصف.

محمد فؤاد ينعي سمير صبري

فيما كتب محمد فؤاد عبر حسابه على انستجرام: "إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ.. ننعي ببالغ الحزن والأسي وفاة الفنان الكبير سمير صبري، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته".

لا يتوفر وصف.

فيفي عبده: رحل صديق العمر

وكتبت فيفي عبده عبر انستجرام: "إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلي رحمة الله الفنان القدير والأخ وصديق العمر سمير صبري".

وأضافت: "الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة ويصبرنا ويصبر كل اللي بيحبوه. برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة".

لا يتوفر وصف.

هند صبري: فقدنا فناناً متعدد المواهب

بينما كتبت هند صبري على انستجرام قائلة: "فقد الفن العربي والمصري فنانا متعدد المواهب جمع بين التمثيل والغناء والاستعراض وتقديم البرامج".

وأضافت: "استطاع بفضل إصراره وتطوره أن يظل وعلى مدار أكثر من 60 عاما نجما كبيرا.. رحم الله الفنان سمير صبري".

لا يتوفر وصف.

محمد صبحي: فنان وإعلامي وصديق

فيما قال محمد صبحي: "إنا لله وإنا إليه راجعون، رحل الفنان والإعلامي والصديق سمير صبري، رحل بعد معاناة المرض وهو الذي خفف الآلام عن كثيرين حوله".

وأضاف: "كان يسارع لمساعدة زملائه وأي أحد محتاج العون بكل الطرق.. كان إنسان قبل الفنان.. وهو دائرة معارف موثقة لتاريخ الفن والفنانين".

وتابع: "وداعاً سمير صبري.. ولكن ستظل بسيرتك الطيبة.. دعواتي لك بالرحمة والمغفرة، وأن يسكنك فسيح جناته ولأسرته والأسرة الفنية والإعلامية ولشعب مصر.. الصبر والسلوان".

لا يتوفر وصف.


موضوعات متعلقة: