Web Analytics
رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 19 مايو 2022 | 1:43 مساءاً
رسالة جديدة من الصحة بشأن الإقلاع عن التدخين
التدخين

كتب: مريم محي الدين

وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة جديدة للمدخنين بشأن التبغ، مشيرة إلى أنه بكل أشكاله مثل السجائر والشيشة والتبغ المسخن والسجاير الإلكترونية يقتل 50% من المدخنين.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن 9 من كل 10 مدخنين يبدؤون التدخين قبل بلوغهم 18 عامًا، ونصحت وزارة الصحة الشباب بالبعد عن التدخين تجنبا لمخاطره ومضاعفاته.

وأضافت وزارة الصحة: "إنت تقدر تستغنى عن التدخين وتحافظ على صحتك وتحمي نفسك من أعراض فيروس كورونا الخطيرة وأمراض القلب والرئتين بالتوقف عن التدخين".

 وأكدت أن الخط الساخن 16805 خاص بتقديم كافة الاستفسارات حول آليات الإقلاع عن التدخين، مضيفة أن الخط الساخن يوفر لك كل سبل الدعم والمساعدة بالمجان، وأكدت أن التدخين ضار جدا بالصحة ويسبب مضاعفات خطرة.

May be an image of ‎1 person and ‎text that says '‎من غيرها أحسن منظمة الصحة العالمية جمهوریا العربية التدخين يزيد من احتمالات إصابتك بـ السل متلازمة ضيق التنفس الحادة الإنفلونزا الالتهاب الرئوي نزلات البرد اقلع عن التدخين لتحمي جهازك التنفسي الخط الساخن 16805 @egypt.mohp @mohpegypt‎'‎‎

 

 


موضوعات متعلقة: