رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الجمعة 20 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 26 يناير 2022 | 12:05 مساءاً
المترو يؤكد على انتظام حركة القطارات ورفع الطوارئ للتعامل مع الأمطار
مترو الأنفاق

كتب: مريم محي الدين

أكدت شركة المترو على إعلانها حالة الطوارئ وجاهزيتها لمواجهة موجة الطقس المتقلب وسقوط الأمطار وفقما لما توقعه خبراء الأرصاد، مشددة على انتظام حركة القطارات بالخطوط الثلاثة حتى الآن.

كما أصدرت شركة المترو تعليمات بضرورة تخفيض سرعة المترو فى المحطات السطحية بالخطوط الثلاثة حالة السقوط الغزير للأمطار، مع تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة انتظام حركة المترو خلال فترات سقوط الأمطار.

 وتضمنت تعليمات التشغيل التنسيق مع الأحياء حالة تراكم مياه على شريط المترو للدفع بسيارات لشفطها، ورصد تراكمات الأمطار على شريط المترو خلال فترات سقوط الأمطار.

فيما أكدت شركة المترو على  التعامل السريع مع أى تراكمات لمياه الأمطار على شريط المترو سواء من خلال شفطها أو تخفيض السرعة، وإيقاف حركة المترو فورا إذا ارتفعت تراكمات الأمطار على شريط المترو بما يؤثر على سلامة التشغيل.

ويشهد اليوم الأربعاء، حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية، حيث يشهد انخفاض بالحرارة ليسود طقس شديد البرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد،  شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .


موضوعات متعلقة: