رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
السبت 21 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 25 يناير 2022 | 9:21 مساءاً
أمطار غزيرة وبرودة شديدة.. الأرصاد تحذر من طقس غدا الأربعاء
صورة أرشيفية

كتب: محمد هشام

حذرت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء، من طقس غدا الأربعاء، حيث قالت إنه من المتوقع أن يسود طقس شديد البرودة، مصحوب بسقوط أمطار غزيرة.

وذكرت الهيئة في بيانها الصادر، أنه من المتوقع أن  يسود غدا الأربعاء، طقس شديد البرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء مائل للبرودة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء.

وفيما يخص الظواهر الجوية، فيتوقع الخبراء هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحياناً على مناطق من ( السلوم - مطروح - إسكندرية - البحيرة - كفرالشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد - العريش) قد يصاحبها حبات البرد على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من (الغربية - الشرقية - المنوفية) ومدن القناة وسيناء قد تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

في السياق، من المتوقع تسقط أمطار خفيفة على مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط الرياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد.

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط، فمن المتوقع أن تكون مضطربة جدا وارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار إلى خمسة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.


موضوعات متعلقة: