رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
السبت 21 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 25 يناير 2022 | 6:19 مساءاً
رئيس الكاف رداً على التشكيك في فحوصات كورونا: تقوم بها أفضل مؤسسة في العالم
باتريس موتسيبي رئيس الكاف

كتب: رحاب دعبس

علق باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" على الشكوك التي خرجت مؤخراً بشأن فحوصات فيروس كورونا للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس أمم افريقيا المقامة حالياً في الكاميرون نسخة 2021.

وقال موتسيبي في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم لرئيس الكاف: "في الأشهر الماضية كل رئيس يقول لي إن منتخبه الوطني عندما يأتي لهذه البلد يجري الفحوصات، والجميع في بعض الأحيان يتساءل عن محمد صلاح وساديو ماني، ويستفسرون عن نتائج الفحص الإيجابية".

وأضاف: "لكي لا يكون هناك ادنى شك في استقلالية وشرعية هذه الفحوصات، نحن منحنا هذه الفحوصات لمؤسسة مستقلة ومن بين الأفضل في العالم".

وتابع: "ما هو غريب في الأمر أن اللاعبين عندما يصلون إلى هنا يجرون الفحوصات وتأتي النتائج الايجابية للاعبين كبار لأنهم كانوا في أماكن اخرى قبل الوصول لإفريقيا".

وأكمل: "عندما وصلت المنتخبات إلى هنا كان هناك عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا، والبعض يقول إن هذه الفحوصات ليست صحيحة، لأن البعض يعتقد أنه يُصاب بالفيروس لأنه جاء إلى هنا، وليس لأنه وصل به من الخارج".

وواصل: "وجدنا فيما يتعلق بالنتائج الإيجابية للفحوصات، أن بعضها جاء من بلدان بها عدد كبير من الاصابات ومن بينها دول افريقية".


موضوعات متعلقة: