رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
السبت 21 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 25 يناير 2022 | 1:19 مساءاً
الصحة تكشف عن مفاجأة سارة بشأن عقار كورونا الجديد
وزارة الصحة

كتب: مريم محي الدين

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان على أن عقار "مولونوبيرافير" الجديد لعلاج أعراض كورونا  يقلل من احتمالات دخول المستشفيات بنسبة 50%.  

وأوضح عبد الغفار أن العقار الجديد حصل على الترخيص بالاستخدام الطارئ من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية كأول دواء فى صورة كبسولات تؤخذ عن طريق الفم لعلاج الحالات البسيطة والمتوسطة من الإصابات بفيروس كورونا.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة أن العقار الجديد أصبح متاحا للاستخدام، وسيتم إضافته لبروتوكول علاج مرضى فيروس كورونا، طبقا لرؤية اللجنة العلمية المعنية بتحديث وتطوير البروتوكول، منوها إلى أن استخدام العقار الجديد سيكون مقتصرا على المستشفيات ولن يطرح فى الصيدليات العامة، ليتم العلاج به تحت إشراف طبى كامل.

الجدير بالذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، كان قد أعلن نجاح الدولة المصرية فى توفير عقار"مولونوبيرافير" المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية فى هذا الشأن، لتكون مصر بذلك الأولى على مستوى قارة أفريقيا والشرق الأوسط والرابعة عالميا فى توفير العقار.


موضوعات متعلقة: