Web Analytics
رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 24 يناير 2022 | 6:28 مساءاً
البرلمان يناقش تأثير الزيادة السكانية على الأمن القومي للبلاد
مجلس النواب

كتب: محمد هشام

عقدت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب اليوم الاثنين، اجتماعا لبحث تأثير الزيادة السكانية على الأمن القومي للبلاد، وذلك برئاسة اللواء أحمد العوضي، وحضور المجلس القومي للمرأة، المجلس القومي للطفولة والأمومة، وكذلك لمجلس القومي للمرأة.

وقالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن مصر قامت خلال الفترة الماضية بجهود مضنية لصناعة حالة من التوعية لدى المرأة المصرية.

وأشارت إلى أن المجلس القومي للمرأة نظم ورشة العمل التدريبية للقيادات الدينية للتوعية بقضايا المرأة، مشيرة إلى أن  كل خطبة جمعة أو وعظ يوم الأحد هى مبادرة من مبادرات التنمية، ولذلك علينا توعية الناس أن الأديان تساعد على تطوير الإنسان وتهتم بالكائن الأضعف وهى المرأة والطفل، وتابعت، إن مبادرات الراهبات والواعظات التي قمنا بعملها في مصر 2017 مبادرة لم تتكرر على مستوى العالم.

وشددت على أن الرسالة من رجال الدين تكون أكثر تأثيرا وتلقي قبولا لدي الناس، مضيفة :"الاستثمار فى الفتيات هو أستمار من أجل مستقبل مشرق لمصر".

وأضافت: أزمة الزيادة السكانية تحتاج إلي ضبط لأنها أهم مشكلات تواجه الدولة وتعتبر الأخطر، مشيرا إلى أن هناك جهودا بذلت من أجهزة الدولة لمواجهة الزيادة السكانية.

واختتمت حديثها بالإشارة إلى أن القيادة السياسية توجه بشكل دائم مواجهة الزيادة السكانية لأنها من المشكلات الخطيرة، مشيرا إلى أن المواجهة ليست مهمة وزارة واحدة أو جهة واحدة بل هي مهمة كل أجهزة ووزارات الدولة المصرية. 


موضوعات متعلقة: