رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
السبت 21 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 24 يناير 2022 | 5:52 مساءاً
هيئة الدواء تجيز الاستخدام الطارئ لـ المولونبيرافير في علاج كورونا
دواء المولونبيرافير

كتب: محمد هشام

أعلنت هيئة الدواء المصرية اليوم الاثنين، عن إجازة الاستخدام الطارئ لدواء المولونبيرافير في علاج حالات الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19".

وذكرت الهيئة أنه تم منح رخصة الاستخدام الطارئ للدواء بعد اجتيازه للتقييمات اللازمة للحصول على رخصة الاستخدام الطارئ، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بأهمية توفير أحدث أدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد، والحرص على تعميق توطين صناعة المستحضرات الدوائية في مصر.

وأشارت إلى أنه تم ذلك في أقل من شهر من حصول المستحضر على رخصة الاستخدام الطارئ من الجهات الرقابية العالمية، هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) وهيئة الأدوية الأوروبية (EMA).

وأوضحت هيئة الدواء أن المستحضر سيتم تصنيعه محليًا من خلال خمس شركات محلية كمرحلة أولي، وسوف يعقبها عدة شركات أخرى مازالت في مراحل التقييم المختلفة.

وأضافت أن مستحضر المولونبيرافير يعد أول علاج فموي للبالغين المعرضين لمخاطر عالية، كما أن العقار يقلل من خطر دخول المستشفى والوفاة بمقدار النصف بالنسبة للمرضى الذين يعانون من مرض خفيف إلى متوسط.

 


موضوعات متعلقة: