رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
السبت 21 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 17 يناير 2022 | 10:50 مساءاً
شاهد.. هكذا علق الأعلى للإعلام على إعلان يوسف الحسيني إصابته بـ "أوميكرون" على الهواء
يوسف الحسيني

كتب: مريم محي الدين

أعربت الدكتورة منى الحديدي عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن استنكارها تصرف الإعلامي يوسف الحسيني أمس حيث أعلن عن احتمالية إصابته بالمتحور الجديد اوميكرون على الهواء مباشرة.

وأوضحت الحديدي في مداخلة هاتفية لها مع برنامج "كلام هوانم" المذاع على قناة الحدث اليوم، أن الإعلاميين وكل من يظهر أمام الشاشة يقع على عاتقه مسؤولية توعية الجمهور وتصريحاتهم تنقل رسائل للمشاهد.

وأضافت عضو المجلس الأعلى للإعلام أن وسائل الإعلام تعمل على تشجيع الناس على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم مخالطة الناس في حالة الإصابة بأي عرض لذلك ما قام به يوسف الحسيني ينقل للمشاهد رسالة مفادها أنه في حالة الشك بالإصابة لا مانع من مخالطة الناس، قائلة "الإعلاميين قدوة ومؤثرين في كل من يراهم ويستمع إليهم".

وتابعت قائلة "خصوصا أن من يتابع برنامجًا معينًا يكون لديه درجة من القبول لمقدم البرنامج ويكون مهيئًا للتأثر به بصورة أكبر".

كما أشادت بدور الإعلام في التوعية قائلة "هناك دور إيجابي للبرامج، لكن ممكن لقطة واحدة تلغي كل هذا التأثير كما حدث بالأمس".

كما شددت على أهمية عدم مخالطة الجمهور في حالة الشك بالإصابة بأي عرض لكورونا أو اوميكرون وأوضحت أن هناك إجراءات احترازية لدخول مبنى الإذاعة والتلفزيون.

كما قالت أن هناك بدائل للإعلامي يوسف الحسيني فبدلا من الظهور على الهواء ومخالطة فريق العمل كان يمكن تقديم الحلقة عبر تطبيق "زووم" أو إلغاء الحلقة.

الجدير بالذكر أن الإعلامي يوسف الحسيني أعلن احتمالية إصابته بأوميكرون على الهواء مباشرة وقال أنه أصر على الحضور من أجل تأبين زميله الراحل وائل الإبراشي.


موضوعات متعلقة: