×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 4 ديسمبر 2021 | 5:45 مساءاً
الإدارات التعليمية تنتهي من استعدادات امتحان رابعة ابتدائى وتوزع الأسئلة على المدارس
وزير التربية والتعليم

كتب: مريم محي الدين

أعلنت الإدارات التعليمية أنه تم الانتهاء من تجهيز امتحانات الصف الرابع الابتدئى التى من المقرر أن تنطلق غدا الأحد 5 ديسمبر  الجارى.

وأوضحت الإدارات أنه تم طباعة الأسئلة وتوزيعها على المدارس استعدادا لانطلاق الاختبارات، حيث اختارت كل إدارة تعليمية امتحانا لكل مدرسة حسب عدد المدارس على مستوى الإدارة، يختلف الامتحان من مدرسة لأخرى بواقع 10  أسئلة فى كل مادة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن الأسئلة قصيرة في كل مادة تعتمد على أسئلة الاختيار من متعدد، والصواب والخطأ، مؤكدة أنها أسئلة تعتمد على قياس فهم الطالب للمحتوى العلمى والمعرفى ونواتج التعلم فى الموضوعات الدراسية بحيث تقيس الفهم وليس الحفظ، على أن تأتى الأسئلة من بداية منهج الفصل الدراسى الأول حتى 15 من نوفمبر الماضى.

فيما بدأت بعض المدارس الخاصة اليوم السبت الامتحان، حيث أكدت مصادر مسئولة، أن هذه المدارس هى مدارس تابعة للكنيسة والدراسة لديها منتظمة السبت أما الأحد وهو بداية جدول الامتحان يكون إجازة وفق سيستم الدراسة، مشيرة إلى أن امتحان الرابع الابتدائى هو اختبار شهر ولا يضر فى حالة عدم التزام المدرسة بالجدول خاصة أن لكل مدرسة امتحان مختلف عن الأخرى.


موضوعات متعلقة: