×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 28 نوفمبر 2021 | 12:43 مساءاً
فرنسا.. ماكرون ولوبان يتصدران استطلاعات الرأي للانتخابات الرئاسية
ماكرون ومارين لوبان

كتب: محمد هشام

كشف استطلاع رأي عن أن الرئيس إيمانويل ماكرون وزعيمة اليمين المتطرف فى فرنسا مارين لوبان واصلا تصدر قائمة أبرز المرشحين للانتخابات الرئاسية الفرنسية، في الوقت الذي تراجع إريك زيور.

وبحسب استطلاع الرأي الذي أجرته مؤسسة إيفوب لصالح جورنال دو ديمانش وراديو سود نُشر اليوم الأحد، فسيفوز الرئيس المنتهية ولايته بنسبة 25% في الجولة الأولى ضد مرشحي اليمين المحافظ كزافييه برتراند، أو ميشيل بارنييه، أو فاليري بيكريس وبنسبة 28% ضد إريك سيوتي أو فيليب جوفين.

وأشار الاستطلاع إلى أنه سيصوت أعضاء حزب الجمهوريون لاختيار أحد المرشحين الخمسة في المؤتمر المقرر عقده في الفترة ما بين الأول والرابع من ديسمبر القادم، وفى جميع الحالات فإن النسبة التى ستحصل عليها مرشحة الجبهة الوطنية مارين لوبان تظل ثابتة ما بين 19 لـ 20 % بزيادة ثلاث نقاط مئوية منذ بداية الشهر الجارى، في الوقت الذي سيحصل إريك زيمور على نسبة تترواح ما بين 14 لـ 15 % أى بتراجع نقطتين ل ثلاث نقاط.

ولفت إلى أنه في حال تواجه ماكرون ولوبان فى الجولة الثانية،، يحصل الرئيس الحالي على 54% مقابل 46% لمرشح اليمين المتطرف. اى بخسارة نحو نقطتين مئويتين عن الاستطلاع السابق.

 


موضوعات متعلقة: