رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
السبت 21 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 4 نوفمبر 2021 | 6:29 مساءاً
تحت شعار الحب ..جرائم قتل في الفلانتين
جرائم قتل في الفلانتين

كتب: صلاح أبوزيد

إنتشرت فى الآونة الأخيرة العديد من حالات الإنتحار"باسم الحب" التي راح ضحيتها العديد من الشباب والفتيات لاسباب لها علاقة بالفراق أو عدم توافق العائلتين أو الغيرة حيث أصبح الشباب يبحثون عن وسيلة لإنهاء حياتهم بتلك الطريقة المحرمة.

الحب للجميع

إتتفق خبراء علم الاجتماع والنفس على أن عيد الحب غير مخصص للمحبين والشباب فقط بل إنه لجميع الفئات حول العالم  فيعتبر يوم لنشر المحبة والسلام بين جميع أفراد المجتمع وحب الوطن.

فكرة عيد الحب

يحتفل الشعب المصرى اليوم الخميس الموافق 4 نوفمبر بالذكرى الـ 46 بعيد الحب المصري الذي دعى إليه الكاتب مصطفى أمين بسبب أنه رأى نعش فى جنازة لأحد الأفراد يحمله رجلين فقط بمنطقة السيدة زينب بالقاهرة وذلك مخالف للعادات والتقاليد المتعارف عليها فى المجتمع المصرى .

فجاءت له الفكرة أن يدعوا المصريين إلى التسامح والحب والترابط والسلام النفسى فى هذا اليوم حيث يتبادل فيه المصريين باقات الورد والهدايا بنفس راضية لتأكيد المحبة بينهم فى هذا اليوم توثيق لجنازة هذا الرجل.

ومن ناحية أخرى كان هذا اليوم شاهداً على حوادث قتل وإنتحار بين العشاق والأزواج بسبب الحب أو الغيرة أطلقوا عليها " جرائم بإسم الحب ".

أطلق الرصاص على نفسه

قام أحد الشباب بمنطقه الهرم بإطلاق النار على نفسه فى يوم الفلانتين بسبب رفض أسرته ارتباطة من فتاة عاش معها قصة حب فاقت الـ 10 سنوات حيث كان يهدد والدته يومياً بقتل نفسه فى حال عدم موافقته على ارتباطه بتلك الفتاه.

" فقد الصديق والحبيبة"

أقبل شاب بأحد المعاهد على الإنتحار فى يوم " الفلانتين"  بعدما كشف صديقه عن قصة حبه التى تجمعه مع حبيبته ليجد نفسه في صدمة " فقدان الصديق والحبيبة"  ليقرر إلقاء نفسه من الطابق الرابع بمنطقة الشيخ زايد بالجيزة.

حرق زوجته

شهدت عزبة الشرفاء التابعة لقرية الحامول بمركز منوف محافظة المنوفية جريمة قتل بشعة بأسم الحب حيث قام زوج بحرق زوجته ولم يكتفى بذلك بل قام بإلقاء مية نار على عائلتها مما أدى إلى إصابة 16 شخص آخرين ذلك بعد ان قررت زوجتة الانفصال فكان لايستطيع العيش بدونها فقرر قتلها.

تناول حبه غلال سامة

شاب يبلغ من العمر 26 عام أقدم على الإنتحار بتناولة حبة الغلال السامة بسبب رفض أهلة زواجه من فتاة ارتبط بها بعد قصة حب طويلة.

 " يابنى بلاش البنت دي يامحمود إحنا مش مستريحين لها"  تلك الكلمات كانت ملخص اعتراض أسرة الشاب على زواجه لكنه لم يتقبل الأمر وقرر التخلص من حياته.

قتل زوجته فى عيد الحب

وفى ليلة عيد الحب بقرية " برما " التابعة لمحافظة الغربية تعدى عامل بالضرب على زوجته  بالإضافة إلى كتم أنفاسها بـواسطة " مخدة " حتى فارقت الحياة بعد مشادة كلامية بينهما بسبب خروجها من المنزل دون علمه.


موضوعات متعلقة: