رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
السبت 21 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 | 3:50 مساءاً
جامعة الجيلاتى..كلية المهرجين ومدرسة السحر.. مؤسسات تعليمية بتقاليد غير عادية
أغرب المؤسسات التعليمية فى العالم

كتب: صلاح أبوزيد

يلتحق الطلاب بالمدارس والجامعات للتعلم ويطمحون فى الوصول إلى أعلى المناصب فمنهم من يرغب فى تعلم الطب ومنهم من يرغب فى دراسة الهندسة  وهناك ملايين من الوظائف الأخرى ولكن ربما أغرب ما ستسمع عنه مجموعة من المدارس والكليات الغريبة التي يدرس فيها الطلاب طقوس الجنائز وإعداد الجيلاتى والهامبورغر وتعلم المهن القديمة.

 كلية الجنائز

تقع كلية «غوبتون جونز» في مدينة اتلانتا عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية حيث يتلقى الطلاب بداخلها كل ما يتعلق بطقوس وتجهيزات الجنائز.

بالإضافة غلى دراسة  مناهج تعلمهم مبادئ إقامة الجنائز والتواصل مع الأسر وكيفية تكفين الرفات البشرية والحفاظ على سلامتها حتى مراسم الدفن أو الحرق حسب الطريقة المتبعة.

 ويحصل الطلاب بعد انتهاء الدراسة على شهادة معتمدا " دبلومة " من الدولة في خدمة الجنائز ومراسم الدفن وما إلى ذلك.

كلية المهرجين

تقع تلك الكلية فى ولاية " ماساتشوستس " في الجزء الشمالي الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية تقدم الكلية برنامجا مكثفا يقدمه 33 من اشهر المدربين فى جميع انحاء العالم.  

يتخرج الطلاب من هذه الكلية " مهرجين"  كأولئك الذين نراهم في السيرك حيث يتم تعليم الطلاب كيفية صناعة ملابس المهرجين والأنف الأحمر وشكل المهرج المتداول والمعروف حول العالم  ووضع الطلاء الاحمر والأبيض وبعض الحركات التي تثير ضحك الجمهور.

 كلية التواصل الاجتماعي

كلية التواصل الاجتماعي تقع فى استراليا  وتهدف إلى تعليم الطلاب كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل:

  • الفيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام

بالإضافة إلى مساعدتهم فى الترويج عن أعمالهم التجارية من خلال هذه المنصات الثلاث ويحصل الطلاب بعد التخرج شهادات معتمدة من الدولة فى مجالات الترويج والتسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

جامعة الهامبورغر

جامعة الهامبورغر تعتبر من أكبر وأهم الجامعات فى العالم والتى  تديرها سلسلة الوجبات السريعة الاشهر فى العالم  " ماكدونالدز".

تقدم  الجامعة برنامج تعليمى مكثف في 23 ساعة تدريبية للطلاب الملتحقين حيث يمكن الطلاب من الحصول على درجة " هامبورغرولوغى " والتى تعادل درجة الماجستير فى الكليات الأخرى.

حتى الآن تخرج في جامعة الهامبورغر ما يقارب نصف مليون شخص جميعهم يعملون فى فروع " ماكدونالدز " حول العالم.

والجدير بالذكر أن الجامعة لها سبعة أفرع في عواصم العالم الكبرى مثل" طوكيو" " لندن " "سدنى "ميونخ"  "ساو باولو" " شنغهاى " " فلوريدا ".

مدرسة السحر

تقع المدرسة أيضاً فى ولاية " ماساتشوستس " في الجزء الشمالي الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية الدراسة  حيث تتم الدراسة عن طريق الإنترنت .

ويدرس الطلاب بعض المناهج التى تعلمهم فن السحر والحركات السحرية لممارسة أعمال السحر فى السرك والحفلات المخصصة لذلك.

 تخرج في هذه المدرسة حتى الآن ما حوالى 40 ألف طالب حول العالم.

جامعة الجيلاتي

تقع جامعة " كاربيجيانيجيلاتو" في مدينة بولونيا الإيطالية والتى تأسست عام 2013 حيث يأتى إليها الطلاب من جميع أنحاء العالم ليدرسوا " الجيلاتى ".

ويخضع جميع الطلاب فى جامعة " كاربيجيانيجيلاتو" لبرنامج تدريبي مكثف مدته أربعة أسابيع  يتعلمون فيها كيفية صنع الجيلاتى ليصبحوا " سادة الجيلاتى ".

 ويحصل الطلاب بعد انتهاء الدراسة على شهادة من الجامعة تؤهلهم لفتح محلات الجيلاتى والعمل بها .


موضوعات متعلقة: