×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 25 أكتوبر 2021 | 1:13 مساءاً
على هامش زيارته لفرنسا.. مدبولي يعقد حوارًا مفتوحًا مع 90 من مسئولي وممثلي الشركات الفرنسية
جانب من اللقاء

كتب: مريم محي الدين

وصل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس الأحد، للعاصمة الفرنسية باريس وذلك لتوقيع البرنامج القُطرى بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وعلى هامش تلك الزيارة عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم الاثنين اجتماعًا موسعًا وحوارًا مفتوحًا مع 90 من مسئولى وممثلى الشركات الفرنسية.

حيث التقى رئيس الوزراء رؤساء وممثلى مجموعة من كبرى الشركات الفرنسية، وذلك بمقر مجلس أرباب الأعمال الفرنسى "MEDEF" بالعاصمة الفرنسية باريس.

وفي بداية اللقاء أعرب الدكتور مصطفي مدبولي عن سعادته بلقائه مع أكبر وأبرز الشركات الفرنسية العاملة فى مصر، لافتاً إلي أن مثل هذه اللقاءات تمثل فرصة متميزة لمجتمع الأعمال، لمناقشة واستكشاف الفرص الممكنة، والمساهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية المصرية - الفرنسية.

كما ثمن مدبولي على العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تربط البلدين، والعلاقات المتميزة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ونظيره الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، وما شهدته الفترة الماضية من زيارات متبادلة رفيعة المستوى بين الجانبين، الأمر الذي يعكس مكانة فرنسا لدى مصر، وأن فرنسا كانت وما زالت شريكاً مهماً وداعماً رئيسياً لمصر.

فيما أشاد رئيس مجلس الوزراء، بالدعم والتعاون الفرنسي مع مصر في العديد من المجالات والمشروعات، لاسيما فى مجالات النقل والإسكان والكهرباء والطاقة وغيرها، مشيراً إلي أن الشركات العاملة في مصر حققت نجاحاً كبيراً في السوق المصرية، وأن الحكومة المصرية تتطلع إلى زيادة استثمارات هذه الشركات خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلي قيام مصر خلال السنوات الماضية بتحسين مناخ الاستثمار بما يجعله أكثر جاذبية للاستثمارات الأجنبية المباشرة، كما وعد بتقديم كافة سبل الدعم الممكن لتسهيل تحقيق ذلك.


موضوعات متعلقة: