×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 | 2:16 مساءاً
بعد انتقاده فيلم "ريش".. المخرج محمد دياب يوجه رسالة للفنان شريف منير
المخرج محمد دياب

كتب: مريم محي الدين

أثار فيلم "ريش" جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية، وذلك عقب عرضه أول أمس في مهرجان الجونة، حيث غادر عدد كبير من النوم قاعة عرض الفيلم أثناء عرصه وكان على رأٍهم الفنان شريف منير الذي انتقد الفيلم.

 

ومن جانبه وجه المخرج محمد دياب رسالة للفنان شريف منير، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

حيث قال دياب: "كلام الأستاذ شريف منير ان الجوايز اللي خدها فيلم ريش هي مؤامره من الغرب علي مصر كلام خطير جداً خاصه انه من فنان كبير".

وأضاف قائلًا: "تكلم من خبرتي كشخص عضو لجنه تحكيم في مهرجان كان، و عضو في اكاديميه الأوسكار: قولاً واحداً مفيش انسان لا بالتلميح و لا بالتصريح عمره ما بيحاول يأثر علي اختيارات لجان التحكيم و اللي اعضاءها بيتكونوا من فنانين مميزين من انحاء العالم. اداره اي مهرجان دورها بينتهي بإختيار الافلام المشاركه و نقطه. و يسأل في ذلك الفنانين اللي كانوا اعضاء لجان التحكيم في المهرجانات الثلاثه الكبري زي هند صبري و نيللي كريم و محمد حفظي."

وعن رأيه في فيلم ريش قال: "المميز في فيلم ريش مش الفقر علي الإطلاق بل اسلوب مخرجه الجرئ و طريقة سرده المختلفة، و سواء عجبك الفيلم او لأ لازم نشيد بإن الفيلم ده فيلم بصوت و طعم مختلف فنياً مش موجود في السينما المصرية. الفقر و المشاكل لا يمكن يدخلوك مهرجان كبير لو مفيش جوده صنع او تجربه سينمائية رائدة، فيلم ريش فيه تجريد للمكان و الزمان، و الفقر فيه خلفيه للقصه لدرجه ان المكان مش شبه مصر و لا أي مكان في العالم".

 

صورة


موضوعات متعلقة: