×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 18 أكتوبر 2021 | 6:37 مساءاً
الجزائر.. السلطات ترفع قيود الحجر المنزلي بعد عام ونصف
الجزائر

كتب: محمد هشام

أعلنت الحكومة الجزائرية اليوم الاثنين، رفع القيود المفروضة على الحجر المنزلي، والتي تهدف للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك على الولايات الثلاثة والعشرين المعنية، وذلك بعد 18 شهراً من تطبيق قيود مجابهة التفشي الفيروسي . 

وفي بيانها الصادر، قالت الحكومة الجزائرية: "تقرر تمديد الإجراءات المطبقة على الأسواق العادية والأسواق الأسبوعية، والـمتعلقة بتعزيز جهاز الرقابة من طرف الـمصالح المختصة، بغرض التحقق من مدى التقيد بتدابير الوقاية والحماية، وتطبيق العقوبات المقررة بموجب التنظيم المعمول به، ضد المخالفين".

وأضاف البيان الحكومي الجزائري: "كما تقرر تمديد عبر كامل التراب الوطني، إجراء منع كل أنواع تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث، وكذلك الإجراء المتعلق بالسحب النهائي لرخصة ممارسة النشاط، بالنسبة لقاعات الحفلات التي تنتهك المنع المعمول به".

يأتي ذلك بعدما شهدت الجزائر خلال الأسابيع الأخيرة، تراجعاً ملحوظا في عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، حيث باتت تسجل أقل من 100 إصابة يومياً.


موضوعات متعلقة: