×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 7 أكتوبر 2021 | 3:41 مساءاً
أبرزها مياه الديتوكس.. مشروبات صباحية تساعدكِ في الحصول على جسد مثالي
مشروبات تساعد في إنقاص الوزن

كتب: مريم محي الدين

من المتعارف عليه أنه ومع حلول فصل الشتاء، يزداد وزن بعض السيدات بشكل كبير، ما يجعلها تشعر بالضيق عند عودة فصل الصيف مرة أخرى، الأمر الذي يدفعها للبحث عن حلول تساعدها في إنقاص الوزن.

وفي التقرير التالي نرصد لكم بعض المشروبات البسيطة التي من الممكن أن  تُحدث تغيرًا كبيرًا في صحتك العامة، فضلا عن إنقاص الوزن، وذلك في حالة الحرص على تناولها في صباح كل يوم.

القرفة والزنجبيل..

من أبرز الأشياء المعروف عنها ساهمتها في إنقاص الوزن بشكل كبير، فهما بمثابة منشطان قويان لحرق الدهون بالجسم.

وينصح الخبراء بتناولهما معًا عن طريق إضافة نصف ملعقة من كل منهما على كوب ماء وغليه مرة واحدة، أو استخدامهما كتوابل توضع على الطعام.

 الشاي الأخضر..

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تحمي جسمك من مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة، ويتم استخدامه على نطاق واسع لفقدان الوزن، تخلص من فنجان القهوة الصباحي وانتقل إلى الشاي الأخضر.

خل التفاح..

يساهم خل التفاح في قتل العديد من البكتيريا الضارة، كما يخفض مستويات السكر في الدم ويعزز صحة القلب.

لذا فإنكِ في حاجة إلى تناول نصف كوب من الماء وإضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إليها، اعطيه مزيجًا سريعًا واشربه كل صباح، لا تضيف خل التفاح بكميات زائدة، حاول أيضًا أن تشربه باستخدام ماصة لحماية مينا الأسنان من المحتوى الحمضي.

مياه الديتوكس..

في حالة الرغبة في إنقاص الوزن والبقاء بصحة جيدة في نفس الوقت، فيجب عليك اختيار ماء الديتوكس، فهو يساعد على التخلص من السموم كما أنه ينقي جسمك ويحسن عملية التمثيل الغذائي، وسوف تفقد الوزن في نفس الوقت.

يمكنك إضافة الخيار وعصير الليمون والأوراق الذائبة وشريحة من الزنجبيل إلى الماء وتخزينها لبعض الوقت، اشربه في الصباح وطوال اليوم أيضًا.

مشروب الكمون..

يعمل هذا المشروب على تحسين عملية التمثيل الغذائي لديك بشكل ملحوظ، إضافة إلى تقليل الشعور بالجوع وتحسين عملية حرق الدهون.

لتحضيره قومي بنقع ملعقة كبيرة من بذور الكمون في كوب من الماء واتركيها طوال الليل، قم بتصفية الخليط في الصباح واستهلكه كل صباح، يمكنك أيضًا مضغ بعض بذور الكمون المنقوعة أثناء شرب هذا الماء.

النعناع..

يحتوي النعناع على خصائص هضمية لأمر الذي يجعله يلعب دورًا فعالًا في فقدان الوزن، فهو يساعد على تحفيز الإنزيمات الهضمية، وبالتالي يساعد على تسهيل امتصاص المواد الغذائية، وتنظيم عملية التمثيل الغذائي.

عصيرالأناناس..         

يساعد الأناناس على الهضم نتيجة احتوائه على البروميلين، مما يساعد على الهضم ويقلل الالتهابات.

وبحسب الخبراء فإن إضافة القرفة له، تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع، حيث إن القرفة تساعد على تحسين مستويات الدهون في الجسم.

الجريب فروت..

وفقًا للدراسات التي أُجريت بالمركز الأمريكي للتغذية والبحوث الطبية، فإن الجريب فروت يحتوي على مركبات نباتية فريدة تعزز فقدان الوزن، كما أنه غني بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، ما يساعد عصير الحمضيات على فقدان الوزن عند تناوله في الصباح.

القهوة مع الشيكولاتة الداكنة..

تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تعمل على زيادة فعالية التمثيل الغذائي وتعزز مستوى الطاقة في الجسم، بالإضافة إلى أنها تحتوي على عنصر يسمى حمض الكلوروجينيك، والذي يُعرف بأنه يسرع من فقدان الوزن.

كما أثبتت الدراسات أن الشيكولاتة الداكنة تساعد على الشبع، وتبطيء عملية الهضم.


موضوعات متعلقة: