×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 4 أكتوبر 2021 | 1:46 مساءاً
مفاجأة.. طريقة جديدة لطهي البطاطس تساهم في خسارة الوزن
البطاطس

كتب: مريم محي الدين

من المتعارف عليه أن البطاطس من الأطعمة التي لا يستغني عنها الكبار قبل الصغار على المائدة، وذلك بجميع أشكالها وطرق طهيها المتعددة، إلا أنه عن التفكير في إتباع نظام غذائي لفقدان الوزن فإن الأطباء ينصحون بالابتعاد عن تناولها بطرق معينة.

إلا أن موقع "timesofindia" زف بشرى سارة للمقبلين على إتباع حمية معينة من خلال طريقة جديدة لطهي البطاطس تساهم بشكل كبير في خسارة الوزن.

حيث أفاد الموقع أن أفضل طريقة في تلك الحالة هي سلق البطاطس، مشيرًا إلى أنها تحتوي كمية جيدة من البوتاسيوم والألياف الذي يخفض مستويات ضغط الدم في وقت قصير، ما ينظم عملية الهضم ويزيل الكوليسترول أيضًا، كما أنها مصدر جيد لفيتاميني "أ" و"ج"، مركب ب ويحتوي على كربوهيدرات معقدة، مما يضمن إطلاقًا بطيئًا للطاقة في الجهاز الهضمي.

وأضاف الموقع أن البطاطس تعمل بشكل كبير على تحفيز الشعور بالشبع لفترة طويلة، وتمنعك من الاعتماد على الوجبات الخفيفة الإضافية وبين الوجبات الصغيرة، حيث أثبتت دراسة أن عملية تبريد البطاطس المسلوقة تسمح لها بتكوين كمية عالية من النشا المقاوم، وهو أمر جيد للغاية لتنظيم عملية التمثيل الغذائي، ومحاربة الدهون الزائدة، وتعزيز مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى أيضًا.

ولفت الموقع إلى أن البطاطس المسلوقة تحتوي على نفس عدد السعرات الحرارية تقريبًا مثل البطاطا الحلوة واللفت، ما يجعلها خيارًا ممتازًا لاتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.

طريقة سلقها..

يهدف إتباع الأنظمة الغذائية إلى استبعاد العوامل المساهمة في السعرات الحرارية الزائدة من نظامك الغذائي والاعتماد فقط على الفوائد الغذائية.

وبالتالي يُنصح بتناول هذا الطبق كوجبة إفطار أو غذاء، ما عليك سوى سلق ثمر من البطاطس، وتركها حتى تبرد تمامًا، ويمكنك تتبيلها بالتوابل مثل الفلفل الأسود، ويمكنك أيضًا إضافة الزبادي إلى وجبة البطاطس المهروسة لإنقاص الوزن بطريقة أفضل.


موضوعات متعلقة: